00
إكسبو 2020 دبي اليوم

دعوة الجمهور إلى التعاون مع رجال شرطة أبوظبي تعزيزاً للسلامة على الطرق

دورية تثقيف تجوب الإمارات لنشر الوعي المروري

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

تجوب دورية تثقيف المرورية، التابعة لمديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي، الإمارات في إطار فعاليات أسبوع المرور الخليجي، لنشر الوعي المروري واستقطبت المئات من الأشخاص من مختلف شرائح المجتمع، وخصوصاً السياح منذ انطلاق برامجها للتوعية من أمام برج خليفة بدبي.

وأشاد الرائد عبد الرحمن خاطر، مدير فرع التوعية المرورية بإدارة المرور والدوريات بشرطة الشارقة، بتفاعل الجمهور مع برامج دورية تثقيف للتوعية ضمن فعاليات الأسبوع في الشارقة، والتي أقيمت في مركز ميغا مول، حاثاً شرائح المجتمع على الالتزام بقانون السير والمرور؛ والاستفادة من الإرشادات وبرامج التوعية التي تصب في صالحهم.

وذكر النقيب حمدان حسن بن ذيبان، مسؤول الإعلام في قسم العلاقات العامة في مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي، عضو فريق التجهيز والتحضير الموحد على مستوى إدارات المرور، أن الدورية تجوب مدن الدولة من خلال تقديم أفلام توعية عبر التجهيزات المستخدمة والمتمثلة في وضع شاشة عرض خلفية على سيارة الدورية، وكاميرا متحركة لتسجيل أعمال التوعية والمناقشات التي تتم مع الجمهور والأسر..

والتوعية بوسائل السلامة المرورية للوقاية والحد من الحوادث، كمقاعد سلامة الأطفال، ووسائل الإسعافات الأولية وطفاية الحريق؛ لافتاً إلى أن العنصر النسائي كان من ضمن أبرز الشرائح التي اهتمت بالتعرف على الوسائل الإيضاحية والمشاركة في المسابقة المرورية للتوعية.

.ثقافة

الجدير بالذكر أن الهدف من إنشاء الدورية؛ يتمثل في زيادة الثقافة المرورية لدى مختلف أفراد المجتمع، وتفعيل التوعية المرورية لدى الأسر، من خلال زيارة المنازل وتوجيه السائق الخاص (السائق المنزلي) والمربيات في المنازل، لكيفية التعامل الصحيح مع الأطفال داخل المركبة وعلى الطريق، وتوجيه أولياء الأمور من خلال مساهمتهم للحد من الحوادث المرورية.

وتوعية الجمهور في الأماكن العامة والمفتوحة بتنظيم محاضرات للتعريف بالدورية ونوعية خدماتها المقدمة للجمهور، إضافة إلى تقديم هدايا وتوزيع «بروشورات»، إضافة إلى توجيه النصح والإرشاد لهم، عن طريق عرض صور الحوادث والنتائج المحتملة الناتجة عن مخالفاتهم قوانين السير والمرور.

وكان المقدم طلال راشد جمعان، مدير فرع الضبط المروري بإدارة المناطق الخارجية في مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي، افتتح فعاليات أسبوع المرور بالغربية تحت شعار «قرارك يحدد مصيرك»، مشيراً إلى الجهود المبذولة لحفظ السلامة المرورية، والحد من الأسباب كافة التي تؤدي لوقوع الحوادث المرورية.

أبوظبي

دعت شرطة أبوظبي، ممثلة في إدارة مرور الطرق الخارجية في مديرية المرور والدوريات، إلى تعزيز التعاون مع عناصر المرور لتنفيذ قوانين وأنظمة المرور؛ بما يحقق السلامة على الطرق ويجسد رؤية واستراتيجية القيادة العامة لشرطة أبوظبي في جعل الطرق أكثر أمناً.

وأكد العقيد حمد ناصر البلوشي، مدير إدارة مرور الطرق الخارجية بمديرية المرور والدوريات؛ في تصريح بمناسبة أسبوع المرور الخليجي، أن شعار أسبوع المرور لهذا العام (قرارك يحدد مصيرك) يجسد أهمية اتخاذ القرار المناسب في الوقت المناسب، باعتبار أهمية عنصر الوقت في اتخاذ القرار.

طباعة Email