00
إكسبو 2020 دبي اليوم

أطلعه على عمليات مركز القيادة والسيطرة في شرطة دبي

المزينة يبحث ومسؤول بريطاني تبادل الخبرات

خميس المزينة ومارك سيدويل يتبادلان الدروع التذكارية - من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

استقبل اللواء خميس مطر المزينة القائد العام لشرطة دبي مارك سيدويل الأمين الدائم في وزارة الداخلية البريطانية والوفد المرافق له، بحضور إدوارد هوبرت القنصل العام البريطاني في إمارة دبي.

وبحث اللقاء سبل تعزيز التعاون والعلاقات المشتركة بين الجانبين، وتبادل الخبرات في مختلف المجالات الأمنية والشرطية، بالإضافة إلى آخر التطورات والمستجدات الأمنية.

بعد ذلك اصطحب اللواء خميس مطر المزينة مارك سيدويل والوفد المرافق له، إلى إدارة مركز القيادة والسيطرة في الإدارة العامة للعمليات، وكان في استقبالهم العميد المهندس كامل بطي السويدي، مدير الإدارة العامة للعمليات وعدد من الضباط، حيث قدم العميد السويدي للوفد الضيف شرحاً تفصيلياً عن التطور الذي حققته الإدارة في مجال خدمة المجتمع، وطبيعة العمل ونظام مراقبة الدوريات وحركة السير والمرور في شوارع إمارة دبي..

وسير العمل والإجراءات التي يتم اتخاذها منذ تلقي البلاغ وحتى وصول الدورية إلى موقع الحادث، ونظام مراقبة الدوريات باستخدام الأقمار الصناعية ومراقبة الطرق الخارجية بواسطة الكاميرات الثابتة والمحمولة جواً، وخدمة الإنذار المبكر التي توفرها شرطة دبي لمحلات الصرافة والمجوهرات والبنوك.

كما اطلع الوفد على نظام استقبال مكالمات الطوارئ الذي يقوم بتحويل المكالمات إلى الإسعاف والشرطة والانقاذ والدفاع المدني، بالإضافة إلى نظام توزيع المكالمات الذاتي الذي يحول المكالمات حسب لغة المتصل إلى مستقبل المكالمات، حيث يوجد في مركز القيادة والسيطرة موظفون يتلقون المكالمات بعدة لغات منها الانجليزية والهندية والروسية والصينية والفارسية ولغات أخرى..

بالإضافة إلى خدمة ذوي الإعاقة وهي تشمل جميع أنواع الإعاقة، حيث يتم تسجيل بياناتهم لمعرفة ذوي الإعاقة ونوع إعاقتهم، وفي حالة حدوث أي طارئ يتم إشعار مركز القيادة والسيطرة بأن هنالك معاقاً يحتاج إلى مساعدة فيتم إرسال الدورية إليه لتقديم المساعدة، وإذا كان المعاق خارج إمارة دبي يتم الاتصال بغرفة العمليات في الإمارة المعنية لإجراء اللازم..

إضافة إلى خدمة مرضى القلب وكبار السن، لطلب النجدة لبعض الجهات المختصة بسهولة ويسر، وذلك من خلال زر مثبت في المنزل او ساعة في معصم يد المستفيد ومرتبطة بجهاز يتم تركيبه في المنزل، ويكون هذا الجهاز مزود بشريحة الكترونية تقوم بإرسال رسالة نصية إلى ادارة مركز القيادة والسيطرة تتضمن البيانات لطالب النجدة وحالته الصحية وفقا لما هو مسجل في استمارة الاشتراك بالخدمة، بالإضافة إلى موقع تواجده حيث يتم توجيه أقرب دورية شرطة أو سيارة إسعاف بسرعة قياسية.

وفي ختام الزيارة تبادل الطرفان الدروع التذكارية بمناسبة زيارة الأمين الدائم في وزارة الداخلية البريطانية القيادة العامة لشرطة دبي.

طباعة Email