00
إكسبو 2020 دبي اليوم

«غروب الشمس» تحبط ترويج 15 كلغ حشيش في العين

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أحبطت عملية «غروب الشمس» التي نفذتها شرطة أبوظبي، لحظة غروب شمس أحد الأيام أخيراً ترويج 15 كيلو غرام مخدرات من مادة الحشيش في مدينة العين، كما جرى ضبط مخالف لقانون الإقامة «خليجي» متورّط في الجريمة.

وأفاد العقيد الدكتور راشد محمد بورشيد مدير إدارة التحريات والمباحث الجنائية بأنه وردت معلومات مؤكدة إلى قسم مكافحة المخدرات «فرع العين» تفيد بقيام أحد الأشخاص بالتخطيط لتسويق كمية من المواد المخدرة بحوزته، وجرت متابعة المعلومات وإعداد خطة أمنية وتشكيل فريق بحث وتحرّ، ورفده بالتجهيزات الحديثة اللازمة لإحباط العملية.

تحقيقات

وقال بورشيد إن التحقيقات المبدئية ساعدت في الوصول إلى الخيط الأول وأظهرت ضلوع المشتبه في النشاط الإجرامي، وتمت مسايرته لشراء الكمية التي بحوزته بقيمة 70 ألف درهم «تم ترقيمها قانوناً»، واستطاع أحد عناصر مكافحة المخدرات التعامل مع الواقعة بخبرة وحنكة شديدة، باعتباره المشتري المزعوم حتى يتسنى لفريق المكافحة ضبط المشتبه أثناء بيعه السموم المخدرة.

تحريز الشحنة

وبدوره، أكد العقيد سلطان صوايح الدرمكي، رئيس قسم مكافحة المخدرات بإدارة التحريات والمباحث الجنائية بشرطة أبوظبي، أهمية العملية وسرعة نجاحها في ضبط ترويج المخدرات، ووضع حد للنشاط الإجرامي للمشتبه «س. ع» الذي اتبع أسلوباً مموهاً في تنقلاته الحذرة لعدم إثارة أي شكوك حوله.

وذكر الدرمكي أن فريق المكافحة أطبق على المشتبه في الموقع الذي تمت فيه عملية البيع والشراء، تحت المراقبة الأمنية بمدينة العين، حيث تم تحريز الشحنة المخدرة التي بحوزته، وشملت 15 قالباً مستطيلاً من مادة الحشيش، ملفوفة في أكياس بلاستيكية ويبلغ وزنها الإجمالي 15 كيلو غراماً.

طباعة Email