00
إكسبو 2020 دبي اليوم

سلطان النعيمي: 15 % انخفاض الجرائم في عجمان العام الماضي

ت + ت - الحجم الطبيعي

كشفت الإحصائية الجنائية الصادرة عن القيادة العامة لشرطة عجمان للعام الماضي، عن انخفاض نسبة وقوع الجرائم على مختلف أنواعها في عجمان مقارنة بالعام الذي سبقه، حيث تشير الإحصائية، إلى أن نسبة التراجع بلغت 15%، وقد شهد العام الماضي تسجيل 7741 جريمة، في حين كان عدد الجرائم، خلال العام الذي سبقه 8899 جريمة.

تكثيف الجهود

وصرح العميد الشيخ سلطان بن عبد الله النعيمي قائد عام شرطة عجمان، إن سبب هذا التراجع يعود إلى تكثيف جهود الشرطة ودورها التوعوي والتثقيفي، في ظل السعي الحثيث، من أجل تطبيق استراتيجية وزارة الداخلية، التي تركز على أهمية تعزيز الأمن والأمان، وهو ما تسعى له شرطة عجمان دوماً، وتجلى هنا في تراجع نسبة وقوع الجرائم في العام الماضي مقارنة بالعام الذي سبقه.

وأشار العميد النعيمي إلى أن أكثر الجرائم التي سجلت العام الماضي، هي الجرائم الواقعة على المال، حيث بلغت 6129 جريمة، والجرائم الواقعة على الأشخاص، حيث بلغت 764 جريمة، وأشار إلى أن جرائم قانون المشروبات الكحولية بلغت خلال العام الماضي 273 جريمة.

وأضاف العميد النعيمي: أما الجرائم الماسة بأمن الدولة فبلغت 70 جريمة، والجرائم المتعلقة بالوظيفة العامة 50 جريمة، والجرائم المخلة بسير العدالة 21 جريمة، والجرائم ذات الخطر العام 4 جرائم.

وأشار إلى أنه لم يتم تسجيل أية جريمة من جرائم قانون الأسرة، وكذلك هو الحال بالنسبة لجرائم قانون غسيل الأموال، وهناك جريمة واحدة تعود إلى جرائم قانون تنظيم علاقات العمل.

وتابع: أما جرائم المخدرات والمؤثرات العقلية فبلغت 161 جريمة، وجرائم قانون دخول وإقامة الأجانب 56 جريمة، والجرائم الماسة بالعقائد والشعائر الدينية 6 جرائم، وجرائم الاتجار بالبشر 3 جرائم، وجرائم قانون الأسلحة النارية والذخائر والمتفجرات 6 جرائم، وغيرها من الجرائم التي وصلت في مجموعها إلى 7741 جريمة.

وأفاد أن هنالك انخفاضاً أو انعداماً للجرائم الخطرة، التي تمس أمن وسلامة المجتمع، بينما تعد الجرائم التي وقعت اقل خطورة من الجرائم التي حدثت في الأعوام السابقة، كما أن هنالك انخفاضاً كبيراً في عدد الجرائم مع العلم بان هنالك زيادة سكانية ونمو الحركة العمرانية في الإمارة.

وتطرق العميد النعيمي إلى جهود القيادة العامة لشرطة عجمان في مكافحة الجرائم، مشيراً إلى تنظيم الحملات الخاصة بضبط المشتبه فيهم، والرقابة على الأحياء السكنية والمجمعات التجارية، وأسهم ربط جميع البنوك ومحلات الصرافة بالإنذار المبكر بغرفة عمليات الشرطة في الحد من سرقة عملاء البنوك، كما تقوم الشرطة بإرسال رسائل نصية على هواتف عملاء البنوك، الذين يقومون بعمليات سحب مبالغ كبيرة ترشدهم إلى كيفية حمل الأموال وأخذ الحيطة والحذر من اللصوص، مؤكداً أن الشرطة تحرص علي نشر التوعية بين الجمهور، بهدف الحد من وقوع الجرائم المختلفة، كما يتم استقبال ملاحظات وشكاوى الجمهور عن طريق الموقع الإلكتروني للقيادة العامة لشرطة عجمان، وذلك بهدف التواصل المباشر مع الجمهور، ومن أجل تحقيق الأمن والسلامة لكل أفراد المجتمع.

اتفاقية تعاون مع بنك أبوظبي الوطني

 

وقعت القيادة العامة لشرطة عجمان وبنك أبوظبي الوطني اتفاقية تعاون لاعتماد أجهزة الدفع الالكتروني في مراكز تقديم الخدمة التابعة للقيادة.

وقع الاتفاقية العميد الشيخ سلطان بن عبدالله النعيمي قائد عام شرطة عجمان و جمال درويش المدير الإقليمي لبنك أبوظبي الوطني في دبي والمنطقة الشمالية بحضور العقيد عبدالعزيز الشامسي مدير إدارة الشؤون المالية والرائد سلطان خليفة عيسى أبومهير مدير إدارة ترخيص الآليات والسائقين بجانب عدد من المسؤولين من الجانبين.

وقال العقيد عبد العزيز الشامسي إن الهدف من توقيع الاتفاقية هو تسهيل عملية تسديد قيمة المعاملات المرورية على المتعاملين باستخدام البطاقات الائتمانية من خلال أجهزة الدفع الالكتروني « POS » وذلك تنفيذا لتوجيهات الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وسعيا لرفع درجة رضا المتعاملين بإضافة قنوات أخرى للدفع عبر أحدث الخدمات التقنية إلى جانب الدفع النقدي الأمر الذي يعكس إلتزام القيادة بتنفيذ الأهداف الإستراتيجية المتمثلة في تقديم الخدمات الإدارية كافة وفق معايير الجودة والكفاءة والشفافية و تعزيز ثقة الجمهور بفعالية الخدمات المقدمة.

وشدد على سعي شرطة عجمان لتسهيل تقديم الخدمات للجمهور مع الأخذ بعين الاعتبار الدور الفاعل للخدمات الإلكترونية في تقليص الوقت والجهد بما يعزز القدرة على تنفيذ المهام وتقديم الأداء ضمن أعلى مستويات الدقة والكفاءة.

طباعة Email