00
إكسبو 2020 دبي اليوم

شرطي يزوّر مخططات حوادث مرورية مقابل ألفي درهم

ت + ت - الحجم الطبيعي

نظرت الهيئة القضائية في الجنايات قضية رشوة وخيانة امانة اتهمت فيها النيابة العامة شرطيا خليجيا بطلب الفي درهم من مصدر الشرطة السري مقابل تزوير تقرير مخطط حادث مروري دون معاينة المركبة او الانتقال إلى مكان الحادث إخلالا بواجباته الوظيفية.

وذكرت النيابة ان المتهم زور في محرر رسمي عبارة عن تقرير تخطيط حادث مروري صادر عن الادارة العامة للمرور في شرطة دبي، بأن حرف الحقيقة فيه حال تحريره فيما اعد لإثباته، حيث ادخل بيانات مصدر الشرطة السري بما يفيد ان المركبة تعرضت لحادث صدم رصيف خفيف من المقدمة وأنه قام بمعاينة المركبة والحادث على خلاف الواقع.

كما استعمل المحرر الرسمي المزور المشار اليه في الدعوى مع علمه بتزويره بان قدمه الى مصدر الشرطة السري لإيهام شركة التأمين بصحة الاجراءات المتبعة على خلاف الواقع .

واتهمت النيابة العامة في القضية نفسها شرطيا خليجيا اشترك مع المتهم الاول في ارتكاب الجريمة مع علمه بطبيعة عمله عن طريق الاتفاق والمساعدة، ووجهت اليه ،تهمة إهمال وإرجاء الاخبار عن الجريمة التي قام بها المتهم الاول بالرغم من كونه موظفا عاما مكلفا بالبحث عن الجرائم وضبطها.

هجوم بسكين

وأحالت النيابة العامة إلى الهيئة القضائية في محكمة الجنايات امس عاطلا عن العمل آسيويا بتهمة الهجوم على موظفة عربية، داخل مركبتها أثناء تواجدها في مواقف مركز «دبي مول» ، وسرقة 15 درهما منها بعد تهديدها بسكين وضعها على خاصرتها لابتزازها ونهبها.

ووفق شهادة المجني عليها فإنها تفاجأت أثناء تواجدها داخل مركبتها في المكان المذكور بشخص ملثم يفتح الباب عليها، ويحمل في يده سكينا سلطها على خاصرتها وطلب منها المال، بلغة مغلفة بتهديد ووعيد بالقتل ما لم تستجب لطلبه، مضيفة انها أبلغته بأنها لا تملك سوى دراهم معدودة، إلا أنه لم يتيقن لعذرها، بالرغم من أنها أخرجت له محفظتها التي سرق منها 15 درهما.

المتهم الذي نفذ جريمته بسيارة مستأجرة قال للشرطة بعد إلقاء القبض عليه ،انه نفذ جريمته لأنه كان يمر بضائقة مالية، وانه اشترى طعاما بالمبلغ الذي سرقه من المجني عليها.

هتك عرض بالإكراه

وفي قضية أخرى، وجهت النيابة العامة إلى مدير إداري عربي يبلغ من العمر 40 عاما، تهمة هتك عرض زائرة آسيوية في مستهل العشرينيات من العمر ، بعد ان استغل تواجدها معه في مكتب شركته ، لإجراء مقابلة عمل لها بوظيفة سكرتيرة.

وقالت المجني عليها في إفادتها للنيابة إن المتهم تعمد مقابلتها في مكتب مهجور داخل مقر الشركة، واستغل انفراده بها هناك بعد اجراء اختبارات لها، وراح يتحرش بها، ويتلمس أماكن العفة في جسدها بعد أن أوهمها بأنه يزيل غبارا عن ملابسها، مشيرة الى انها تفاجأت بعيد محاولتها الهرب بإغلاقه باب المكتب ووضع المفتاح في جيبه قبل أن تتمكن من الخروج، وإبلاغ الشرطة عنه.

طباعة Email