00
إكسبو 2020 دبي اليوم

كرّم المقترحين المتميزين والحاصلين على تقييم يفوق التوقعات

وزير الأشغال: اهتمام بدعم الكادر البشري

ت + ت - الحجم الطبيعي

قال معالي وزير الأشغال العامة المهندس عبد الله بلحيف النعيمي، إن حكومة الإمارات تولي اهتماماً كبيراً بالموارد البشرية، وسخرت كل جهدها لدعم مسيرتهم العملية والمهنية، من خلال إشراكهم في الدورات والمؤتمرات والندوات وورش العمل الداخلية والخارجية، لتسخير خبراتهم ومعارفهم في خدمة وطنهم والمؤسسات التي يعملون فيها، والاستفادة من إبداعاتهم وأفكارهم الخلاقة في العمل.

ومن هذا المنطلق، عملت وزارة الأشغال على إطلاق نظام «حكومتي» للاقتراحات والملاحظات، الذي يفتح المجال أمام الجميع لتقديم إبداعاتهم وأفكارهم التي يمكن تطبيقها والاستفادة منها في العمل.

وأضاف معاليه، خلال حفل أقامته الوزارة لتكريم المقترحين المتميزين «باقتراحاتكم نتميز»، ضمن نظام حكومتي للاقتراحات والملاحظات 2014، والموظفين الحاصلين على تقييم يفوق التوقعات، أن هذا النظام يخدم المصلحة العامة، ويعد واحداً من أهم القنوات والبرامج الفعالة الهادفة إلى تحسين مستوى الخدمات في الوزارة، الأمر الذي ينصب في بوتقة المصلحة العامة للدولة.

لافتاً إلى حرص وزارة الأشغال على تطبيق مبادئ الجودة والتميز في العمل والمشاركة الإيجابية للجميع، من خلال إبراز الأفكار الإبداعية لضمان جودة الخدمات المقدمة، الأمر الذي ينصب في مفهوم إسعاد المواطنين والمقيمين على أرض الدولة، وهو ما أكدت عليه الحكومة.

تشجيع

وقالت المهندسة زهرة العبودي وكيل وزارة الأشغال في كلمة الافتتاح، إن ما حققته الوزارة من إنجازات على مختلف الصعد، وحصولها على الجوائز المحلية والإقليمية والعالمية والثناء من الجميع، ما كان ليتحقق بمنأى عن جهود مواردها البشرية وأفكارهم الإبداعية الخلاقة.

ولفتت إلى أن وزارة الأشغال سبق لها أن أطلقت استراتيجية الوزارة للابتكار، والتي تتماشى مع إطلاق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلي الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، الاستراتيجية الوطنية للابتكار، وإعلان عام 2015 عاماً للابتكار.

مشيرة إلى أن مثل هذه الاحتفالات والتكريمات لها دور بارز في تشجيع وتحفيز الموارد البشرية على الإبداع والابتكار، الأمر الذي يسهم في تحقيق معدلات نمو رائدة، ومراكز متقدمة في التنافسية العالمية في شتى المجالات.

معايير

أكدت المهندسة فاطمة خلفان مدير إدارة التميز المؤسسي، في كلمتها، أن نظام حكومتي للاقتراحات والملاحظات، يسهم في تشجيع الموارد البشرية، على تقديم كل ما لديهم من إبداعات عبر مقترحات تصب بمجملها في خدمة استراتيجية وزارة الأشغال 2014 – 2016، التي بدورها تنعكس إيجاباً على مفهوم الاستدامة، وجودة ونوعية الخدمات المقدمة وترشيد النفقات، فضلاً عن تطوير آليات وتقنيات إدارة المشاريع، وتطوير الموارد البشرية.

طباعة Email