العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    جنح أبوظبي أدانت جميع المتهمين في القضية

    بدء جلسة إعادة محاكمة المتهمين في قضية «الطفلة نزيهة»

    بدأت محكمة استئناف أبوظبي أمس، جلسات إعادة محاكمة المتهمين في القضية المعروفة إعلامياً بـ«الطفلة نزيهة» التي وجدت متوفاة داخل حافلتها المدرسية، إذ قررت هيئة المحكمة تأجيل القضية إلى جلسة 15 أبريل، لإحضار مترجم للمتهمة الأولى في القضية إعداد الدفاع.

    وكانت محكمة جنح أبوظبي قد أدانت جميع المتهمين في القضية، وقضت بحبس المتهمين: الأولى (مشرفة الحافلة)، والثاني (السائق)، ثلاث سنوات وغرامة 20 ألف درهم، وحبس المتهمة الثالثة (موظفة التدقيق والتسجيل في المدرسة المسؤولة عن مراجعة كشوف غياب الطلاب) ثلاث سنوات مع إيقاف التنفيذ وغرامة 20 ألف درهم.

    وتغريم المتهم الرابع (المدرسة) 50 ألف درهم عن التهمة الأولى (التسبب في الوفاة)، و100 ألف درهم عن التهمة الثانية (تعريض حياة الطلاب للخطر) مع إغلاق المدرسة، فيما عاقبت المتهم الخامس (صاحب شركة النقل) بالحبس 6 أشهر عن التهمة الأولى (تعريض حياة الطلاب للخطر)، وغرامة 500 ألف درهم عن التهمة الثانية (تشغيل موظفين غير مرخصين)، مع إلزام المتهمين الأول والثاني والثالث والرابع بالدية الشرعية.

    وخلال جلسة أمس، اعتذرت المتهمة الأولى في القضية عن إجابة المحكمة حول الملابسات التي أحاطت بالواقعة، مرجعة السبب إلى عدم إجادتها التحدث باللغة الإنجليزية، ومطالبة هيئة المحكمة بتخصيص مترجم يتحدث لغتها الأم. وأنكر المتهم الثاني تهمة القتل الخطأ، مشيراً إلى أن مسؤولية صعود ونزول الطلاب والتأكد من أعدادهم وسلامتهم .

     

    طباعة Email