00
إكسبو 2020 دبي اليوم

سلطان النعيمي: حريصون على تحقيق السلامة لمستخدمي الطريق

ت + ت - الحجم الطبيعي

افتتح العميد الشيخ سلطان بن عبدالله النعيمي قائد عام شرطة عجمان فعاليات أسبوع المرور الخليجي وتم خلال الاحتفال تكريم السائقين المثاليين والموظفين المتميزين العاملين في إدارة المرور بشرطة عجمان والوفود الخليجية المشاركة في الفعاليات والشركات والمؤسسات المساهمة في الحدث.

وأقيم الحفل بالمركز الثقافي التابع لوزارة الثقافة بمشاركة طلاب وطالبات مدارس منطقة عجمان التعليمية والذين قدموا عدداً من اللوحات الاستعراضية والأناشيد التي تطالب بأهمية الحفاظ على أمن الطرقات والالتزام بالقوانين والإرشادات المرورية لتحقيق السلامة المرورية لجميع مستخدمي الطريق.

الحد من الحوادث

وأكد العميد الشيخ سلطان بن عبدالله النعيمي قائد عام شرطة عجمان اهتمام وحرص وزارة الداخلية بتطبيق استراتيجية شاملة ترمي إلى تحقيق السلامة المرورية لمستخدمي الطريق.

وقال في تصريح صحافي عقب فعاليات الافتتاح إن القيادة العامة لشرطة عجمان تبذل خطوات حثيثة من أجل الحد من الحوادث البليغة التي ينجم عنها وفيات وإصابات خطيرة، وذلك عن طريق رفع معدلات الوعي المروري والردع اضافة إلى تطبيق برامج الحملات التوعية الموسمية كل 3 أشهر بهدف ترسيخ السلامة المرورية بين جميع أفراد المجتمع.

وكشف قائد شرطة عجمان بأن عدد المتوفين جراء الحوادث المرورية في إمارة عجمان خلال العام الماضي بلغ 22 حالة وفاة، بينما شهد العام السابق له وفاة20 شخصا وارجع الأمر الي زيادة عدد السكان والمركبات مشيرا إلى أن العام الماضي تم تسجيل 82 الف مركبة بمرور عجمان وذلك بزيادة عدد 10 آلاف مركبة عن عام 2013 .

وأفاد بأن إجمالي الحوادث المرورية التي شهدتها الإمارة خلال العام الماضي بلغت 35672 حادثا نتج عنها 289 إصابة منها 103 حوادث دهس إنسان و34 حادث دهس حيوان، مشيرا إلى زيادة الحوادث الجسيمة بنسبة 8% وزيادة عدد الوفيات بنسبة 10% وزيادة حوادث الدهس بنسبة 12% وزيادة مخالفات السرعة الزائدة وهي عملية الضبط عن طريق أجهزة الرادار بنسبة 4% ، وزيادة المخالفات الحضورية بنسبة 9%.

 

راشد المعلا: جهود للحد من الحوادث وحملات توعية مستمرة

أكد العميد الشيخ راشد بن أحمد المعلا قائد عام شرطة أم القيوين أن وزارة الداخلية تبذل جهودا حثيثة للحد من الحوادث المرورية التي تقع على الطرق الداخلية والخارجية في كافة إمارات الدولة، وذلك من خلال البرامج والأنشطة والحملات التوعوية التي تقدمها الوزارة بصورة مستمرة لكافة شرائح المجتمع، مناشدا المؤسسات الحكومية والخاصة التعاون من أجل الحد من الحوادث المرورية والمخالفات والأخطاء التي تؤدي إلى وقوع تلك الحوادث المميتة وذلك من خلال الالتزام بآداب المرور ونظم السير للمحافظة على أرواح مرتادي الطرق من سائقين وجمهور، لافتاً إلى أن العام الماضي شهد 12 حالة وفاة منها 3 وفيات في الطرقة الخارجية، وأن العام 2013 شهد 10 حالات وفاة.

جاء ذلك خلال الاحتفال صباح أمس بأسبوع المرور الخليجي 31 بحضور العميد إبراهيم عبدالله المعلا مدير عام إدارة شؤون الأجانب والإقامة بأم القيوين والعميد الدكتور سالم المزروعي نائب قائد شرطة أم القيوين والعقيد حسن علي بن صرم مدير إدارة الدفاع المدني والعقيد محمد إبراهيم البيرق مدير إدارة العمليات بشرطة أم القيوين وعبدالله بوعصيبة مدير المركز الثقافي في أم القيوين وخلف الحمادي من مواصلات الإمارات المنطقة الوسطى وعدد من الضباط والمسؤولين في الإمارة.

وقال قائد عام شرطة أم القيوين إن معظم الحوادث المرورية التي تقع على الطرق تكون السرعة الزائدة وعدم التركيز سببا رئيسيا فيها، داعيا جميع مستخدمي الطرق من سائقين ومشاة الالتزام بقواعد السير والمرور والتقيد بالسرعات المحددة على الطرق حفاظا على سلامتهم وسلامة الآخرين، مناشدا فئة الشباب بصورة خاصة ضرورة مراعاة القوانين المرورية والعمل على تطبيقها تجنبا للحوادث المرورية القاتلة.

  

شرطة الشارقة تطلق فعاليات أسبوع المرور 31

 انطلقت صباح امس احتفالات القيادة العامة لشرطة الشارقة بأسبوع المرور واستضافها مسرح كلية التقنية العليا بالشارقة تحت شعار (قرارك يحُدد مصيرك) ، بحضور العميد عبدالله مبارك الدخان نائب قائد عام شرطة، والمديرين العامين ومديري الإدارات، وعدد من الضباط وضباط الصف والأفراد، ومجموعة من أعضاء الهيئة التدريسية وطلبة كلية التقنية العليا للبنات بالشارقة وجمع غفير من أفراد الجمهور.

في بداية الاحتفالات قام العميد عبدالله مبارك الدخان نائب قائد عام شرطة الشارقة بافتتاح المعرض المروري والاطلاع على الأجنحة المختلفة واستمع إلى شرح مفصل من كافة الجهات المشاركة عن معروضاتها التي تضم لوحات عن الحوادث المرورية، ومجسمات تشريحية للإصابات الناتجة عنها، إضافة إلى عرض مجموعة من سيارات وآليات الشرطة المجهزة بمعدات الإسعاف والإنقاذ.

وبدأت وقائع الاحتفال بتلاوة آيات من الذكر الحكيم ثم ألقى الرائد إبراهيم بيات رئيس اللجنة المنظمة لفعاليات أسبوع المرور بالشارقة كلمة رحب في مستهلها بالحضور وقال: إن أسبوع المرور الذي يقام هذا العام تحت شعار (قرارك يحدد مصيرك ) يهدف إلى مخاطبة كل سائق، وكل مستخدم للطريق، وكل فرد من أفراد المجتمع، ممن يفكرون بأمنهم وسلامتهم، وأمن وسلامة الآخرين على الطرق ..

وهم يتأملون ما يقع كل يوم من الحوادث المرورية المفجعة، والنتائج المأساوية التي تترتب عليها، من إصابات ووفيات وخسائر في الأرواح والممتلكات، وهدر للثروة البشرية والمادية، تدفع ثمنه مجتمعات المنطقة ودول العالم، خصماً من مقدراتها ومواردها التنموية، وعلى حساب أجيالها القادمة.

 «طرق دبي» تشارك بفعاليات توعوية

شاركت هيئة الطرق والمواصلات بحزمة فعاليات توعوية في أسبوع المرور أبرزها جناح التوعية المرورية في سيتي سنتر مردف، وذلك في إطار دورها المناط بها في هذا المجال.

وقالت المهندسة ميثاء بن عدي، المدير التنفيذي لمؤسسة المرور والطرق بهيئة الطرق والمواصلات: إن الدراسات المرورية التي أعدتها هيئة الطرق والمواصلات أكدت أن هناك ثلاثة أسباب رئيسة مسؤولة عن أغلب الحوادث المرورية، وتسببت خلال العامين الماضيين في 63% من حالات الوفاة، محذرة بمناسبة هذه الفعاليات، من الأخطاء البشرية التي تؤدي إلى وقوع الحوادث المرورية، ومؤكدة أهمية الفعاليات السنوية في أسبوع المرور الخليجي، الذي يستمر خلال الفترة (8-12/3/2015)، كونها تعمل على توجيه الرأي العام نحو القضايا المرورية الخطيرة التي تؤثر في سلوكيات مستخدمي الطريق بما يخدم مستويات السلامة المرورية في الإمارات وكل دول مجلس التعاون الخليجي.

 مواصلات الإمارات تشارك في دعم حملة معاً للحد من الحوادث المرورية بأبوظبي

 شاركت مواصلات الإمارات في حفل انطلاق فعاليات أسبوع المرور الخليجي الواحد والثلاثين والذي نظمته القيادة العامة لشرطة أبوظبي ممثلة في مديرية المرور والدوريات في مركز ياس التجاري «ياس مول» بأبوظبي، وتتضمن العديد من الفعاليات والأنشطة المختلفة طوال الأسبوع، ومن ضمنها برنامج «معا» للحد من الحوادث المرورية، والتي تساهم مواصلات الإمارات في رعايتها.

وقام محمد عبدالله الجرمن مدير عام مواصلات الإمارات باستلام درع تكريم الشركاء الاستراتجيين للوزارة من قبل الفريق سيف عبدالله الشعفار وكيل وزارة الداخلية، كما قام سعادته بتكريم سائق نقل مدرسي أمضى ثلاثين عاماً في مهنته مع الحفاظ على سجل خال من أية حوادث مرورية.

وشارك في حضور فعاليات الافتتاح المخترع الإماراتي الصغير الطالب أديب سليمان البلوشي، باعتباره سفير السلامة في مواصلات الإمارات، بهدف نشر ثقافة السلامة المرورية بين الطلبة وتوعيتهم بإجراءات وقواعد السلامة في الحافلة المدرسية، حيث شارك في مرسم الطلبة الحر الذي يقام ضمن فعاليات الحملة في ياس مول.

وأعرب محمد عبدالله الجرمن عن تقديره للجهود النوعية التي تبذلها القيادة العامة لشرطة أبوظبي لتعزيز الوعي بالسلامة المرورية، وبدعم من الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، والوصول إلى أعلى مستويات الأمان والسلامة لمستخدمي الطرق والمركبات، ومن ضمنها سلامة الطلبة لدى استخدامهم للحافلات المدرسية، باعتبار ذلك أولوية قصوى ومسؤولية مجتمعية يشترك جميع المؤسسات والأفراد في أدائها.

طباعة Email