محكمون من 25 جامعةللدورة الثانية

288 مشاركة في جائزة وزير الداخلية للبحث العلمي

ت + ت - الحجم الطبيعي

تلقت لجنة جائزة وزير الداخلية للبحث العلمي 288 مشاركة موزعة على بحوث متنوعة في العلوم الشرطية والاجتماعية وغيرها ضمن الأبحاث المقدمة للمشاركة في الدورة الثانية لجائزة وزير الداخلية للبحث العلمي.

وتضمنت قائمة المحكمين 324 من الأساتذة والأكاديميين المتخصصين تم ترشيحهم من 25 جامعة وجهة علمية وأكاديمية من الدولة وخارجها.

وأوصى مجلس أمناء جائزة وزير الداخلية للبحث العلمي بأهمية مشاركة الأبحاث المتميزة في جائزة وزير الداخلية للبحث العلمي بالجوائز المحلية والدولية وعقد الشراكات مع الجامعات وهيئات البحث العلمي في الدولة وخارجها تعزيزا لتبادل الخبرات.

وكان المجلس قد عقد اجتماعا في أبوظبي برئاسة اللواء الدكتور ناصر لخريباني النعيمي الأمين العام لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية رئيس المجلس بحضور أعضاء مجلس أمناء الجائزة اللواء الدكتور عبد القدوس عبد الرزاق العبيدلي مساعد القائد العام لشرطة دبي لشؤون الجودة والتميز والعقيد الدكتور صلاح عبيد الغول مدير مكتب ثقافة احترام القانون بوزارة الداخلية وكل من الدكتور مطر حامد النيادي والدكتور حسام سلطان العلماء أعضاء مجلس امناء الجائزة.

وذكر الأمين العام أن الأبحاث المقدمة للجائزة اشتملت على عدد من المجالات البحثية أهمها مجالات الإدارة والتميز المؤسسي والأمن والعمل الشرطي والمشكلات المجتمعية ومجالات القانون والعلوم التطبيقية.

وأشاد بالجهود المبذولة لتحقيق الهدف المنشود من الجائزة لإنشاء منظومة مؤسسية لدعم البحث وتشجيع الدراسات الأمنية والارتقاء بالعمل الشرطي في المجالات كافة وترسيخ البحث العلمي كأداة أساسية لبناء قاعدة معرفية قادرة على استيعاب العلوم الحديثة وتطبيقاتها المتعددة في المجال الأمني.

 وعرض العقيد الدكتور صلاح الغول مدير مكتب ثقافة احترام القانون رئيس اللجنة التنفيذية لجائزة وزير الداخلية للبحث العلمي عضو مجلس أمناء الجائزة خلال الاجتماع تقرير رئيس اللجنة التنفيذية لسكرتارية الجائزة وإنجازاته وإحصاءات الدورة الثانية للجائزة مقارنة بالدورة الأولى.

كما تم عرض قائمة المحكمين المرشحين لتحكيم الأبحاث المشاركة في الدورة الثانية لاعتمادها من قبل المجلس وموضوع طلبات المشاركة الواردة بعد غلق باب تسلم الأبحاث واعتماد مكافآت المحكمين. وناقش المجلس الإجراءات المتخذة بالنسبة للدورة الحالية.

Email