00
إكسبو 2020 دبي اليوم

قيمتها 60 مليون درهم

بالفيديو..جمارك دبي تحبط تهريب 3 ملايين حبة ترامادول

ت + ت - الحجم الطبيعي

أحبطت جمارك دبي بمركز جمارك قرية دبي للشحن محاولة تهريب 3 ملايين قرص من عقار "الترامادول" المخدر في شحنة جوية قادمة من دولة آسيوية كانت معبأة في 60 طردا وتقدر قيمتها السوقية بما يقارب 60 مليون درهم.

وأكد سعادة أحمد محبوب مصبح مدير جمارك دبي أن هذه الضبطية تعد واحدة من أهم ضبطيات جمارك دبي ومن أكبر ضبطيات أقراص الترامادول المخدرة خلال الفترة الأخيرة .. وكان لنظام "محرك المخاطر" المعمول به في الدائرة دور رئيسي في ضبط المواد المخدرة قبل دخولها للدولة وهو نظام طورته الدائرة ويتم تغذيته بمعلومات من مصادر مختلفة لتحديد واستهداف الشحنات المشتبه بها بدقة كبيرة وتحويلها للمعاينة والتفتيش ضمن معايير وأسس استخباراتية بهدف الوصول إلى أفضل النتائج في مكافحة التهريب واختصار الوقت والجهد في عمليات التفتيش لتمكين المتعاملين من تخليص شحناتهم بأسرع وقت ممكن.

وأوضح أن شركة التخليص حاولت تضليل رجال الجمارك والاحتيال عليهم حيث ذكرت في وصف البيان الجمركي أن الشحنة عبارة عن منتجات طبية وأدوات وأجهزة تستخدم في المختبرات الطبية وتبين بعد جمع معلومات عن الشركة المستوردة وتحليلها أن الشحنة عبارة عن عقار الترامادول المخدر إضافة إلى أن الشركة المستوردة ليس مصرحا لها استيراد هذا النوع من المواد المقيدة.

وقال طلال العبدولي مدير إدارة الاستخبارات الجمركية في جمارك دبي إن رجال جمارك دبي في مركز جمارك جبل علي تمكنوا في وقت سابق من إيقاف شحنة ترامادول لنفس الشركة المستوردة كانت تعتزم إدخالها للدولة وعلى ضوء ذلك تمت متابعة الشركة واستهدافها عبر نظام "محرك المخاطر" بهدف مراقبة شحناتها الأخرى القادمة عبر منافذ الإمارة المختلفة وتم جمع معلومات عن الشركة وربطها وتحليلها ومن ثم تبين أن هناك شحنة أخرى قادمة إلى دبي للشركة المستوردة نفسها فتمت متابعتها من قبل موظفي إدارة الاستخبارات الجمركية إلى أن حطت رحالها في مركز جمارك قرية دبي للشحن.. علاوة على ذلك تأكد استعداد الشركة أيضا لاستقبال شحنة جوية أخرى قادمة من إحدى الدول الآسيوية حيث تم تحليل بيانات الشركة المشبوهة ومتابعة خط سير الشحنة.

طباعة Email