00
إكسبو 2020 دبي اليوم

برنامج خليفة لتمكين الطلاب يبحث إطلاق تطبيق «أقدر للرعاية الذكية»

إبراهيم الدبل

ت + ت - الحجم الطبيعي

بحث برنامج خليفة لتمكين الطلاب «أقدر» بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم، وهيئة مواصلات الإمارات، وساعد للأنظمة المرورية، ومركز حماية الطفل إطلاق تطبيق جديد يسمى «أقدر للرعاية الذكية» بالتعاون مع إحدى الشركات الوطنية «تايم لين» للحلول التقنية المختصة في هذا المجال.

وأوضح العقيد الخبير د. إبراهيم الدبل، المنسق العام لبرنامج خليفة لتمكين الطلاب، الذي ينفذ بإشراف ديوان الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، أن أحد أبرز التوجهات التي يعمل عليها البرنامج خلال المرحلة المقبلة هي كيفية تحقيق التواصل الفعال بين جميع المعنيين بالطلاب، كأولياء الأمور، والمعلمين والمشرفين..

وكذلك الجهات ذات العلاقة، ومن هنا يأتي التباحث حول إطلاق تطبيق جديد تحت يسمى «أقدر للرعاية الذكية»، ويعمل البرنامج على تحقيق هذه الغاية، حيث يقوم البرنامج بالعديد من الوظائف والخدمات، ومن أبرزها الإبلاغ الفوري لأولياء الأمور عن كل نشاطات أطفالهم، وكذلك إرسال إشعارات من لحظة دخول الطالب إلى الحافلة المدرسية أو تغيبه عن احد الصفوف، ولحظة خروجه من الحافلة إلى المنزل، وذلك لضمان المعرفة الدقيقة لأولياء الأمور عن كافة أحوال أبنائهم.

وأضاف الدبل أن التطبيق الجديد يعمل على تزويد أولياء الأمور كذلك بمستويات سلوك الطالب ومدى توافقها مع التقاليد والأعراف المدرسية، وما إذا كانت هناك مخالفة أم لا، وذلك من خلال خدمة تفاعلية، حيث يستطيع المعلم إعطاء نقاط إيجابية للطالب في حالة حسن السلوك أو نقاط سلبية في حالة عدم التزام الطالب خلال اليوم الدراسي، ويمكن لأولياء الأمور معرفة النقاط من خلال الاطلاع على تطبيق أقدر..

وبالتالي دعم أبنائهم إيجابياً وتقديم الهدايا والمكافآت على سلوكياتهم الإيجابية، وكذلك اتخاذ موقف إيجابي وعملي فوري تجاه الملاحظات أو السلوكيات السلبية أو الخاطئة التي قد يقوم بها أبناؤهم.

وأوضح الدبل أن البرنامج يقدم كذلك العديد من الخدمات الأخرى، ففي حالة تغيب الطالب لسبب ما يستطيع أولياء الأمور تقديم طلب إجازة عن طريق التطبيق وإبلاغ مشرف الحافلة على الفور، ومعلمي المدارس حول الإجازة كما يسمح التطبيق للمؤسسات المعنية بالدولة بتلقي البيانات ذات الصلة للطلاب كالحالة الصحية، وكذلك التواصل مع المعلمين والمدارس ومشرفي الحافلات وأولياء الأمور، وبالتالي يمكن لهذه الجهات تزويدهم بالتوجيهات والإرشادات التوعوية سواء لأولياء الأمور أو للمعلمين وغيرهم حول أفضل الممارسات وذلك كله من خلال التطبيق الإلكتروني.

طباعة Email