العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    معاناة

    تساقط الشعر.. يؤرق النساء والرجال

    صورة

    يعاني معظم الرجال والنساء كثيراً من تساقط الشعر، والذي قد يكون نتيجة لتأثير الطقس والتلوث في المنطقة. وفي المتوسط هناك أكثر من 150 ألف بصيلة شعر في فروة رأس الشخص، ويمكن سقوط من 50 إلى مائة شعرة يومياً هذا ما أوضحه الدكتور ديميتريوس زياكاس أخصائي أمراض جلدية وزراعة الشعر في دبي...

    وأضاف إن 60 % من الرجال في الشرق الأوسط سوف يعانون من تساقط الشعر في مرحلة ما من حياتهم. وفقدان الشعر يمكن أن يبدأ في أي وقت بعد البلوغ، وحوالي 80 % من الرجال يصابون بالصلع في سن السبعين. وأضاف إن فقدان الشعر للإناث يمكن أن يبدأ خلال مرحلة المراهقة المبكرة، منتصف العشرينيات، وأكثر شيوعاً خلال انقطاع الطمث. وهناك أسباب أخرى لتساقط الشعر عند النساء تشمل الإجهاد البدني والعاطفي..

    والنظام الغذائي، إصابة الغدة الدرقية، والإصابات الفطرية أو العلاجات الطبية. وتبدأ عملية البحث عن العلاج سواء في زراعة الشعر وهي عمليات متوفرة في دبي وحققت نجاحا كبيرا. لكن بشكل عام ينصح الأطباء زيارة الطبيب المتخصص لكشف أسباب تساقط الشعر خاصة إذا كان عدد الشعر المتساقط يفوق المعدل الطبيعي ..

    وهو نحو مائة شعرة يوميا. ويمكن كشف أسباب التساقط سواء الوراثية أو الناتجة عن الحالة النفسية آو سوء التغذية ولكل حالة خطة علاج خاصة أما عملية زرع الشرع فتتم من قبل اختصاصي بحيث تسحب شعيرات من خلف الرأس وتزرع في المكان الفارغ ومعظم حالات الزرع ناجحة ويتقبلها الجسم، لأن الشعر هو نفسه الموجود على الرأس. وينصح بالتغذية المتوازنة والابتعاد عن التوتر والحالات الانفعالية والنفسية، لأن ذلك يؤثر على نمو الشعر بشكل طبيعي.

    طباعة Email