العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    مصدر دبلوماسي لـ« البيان »: مواطنو الدولة في الهند بخير

     

    أكد مصدر مسؤول في سفارة الإمارات بنيودلهي أن جميع رعايا الدولة في الهند بخير، ولم يصب أي منهم بسوء من جراء تفشي مرض أنفلونزا الخنازير في العديد من المدن الهندية.

    وقال في اتصال هاتفي مع «البيان»: «لم ترد إلى السفارة أو القنصلية العامة في بومباي معلومات تفيد بوجود أي إصابات بأنفلونزا الخنازير (H1N1) بين مواطني الدولة»، مشيراً إلى أن الاتصالات التي تم تلقيها كانت لمواطنين يستفسرون عن طرائق الوقاية وكيفية الحصول على التطعيم.

    إصابات

    وأشار إلى أن العاصمة نيودلهي سجلت أعداداً قليلة جداً من الإصابات بالمرض، وبالمقارنة مع عدد سكان العاصمة تكاد تلك الإصابات لا تذكر، وأن الانتشار الواسع للمرض في جنوبي الهند في بومباي والمدن المجاورة لها، لافتاً إلى أن المرض معروف بانتشاره سنوياً في المدن الهندية في مثل هذا الوقت من العام، ولكن هذا السنة تضاعفت أعداد المصابين والوفيات.

    وقال إن السلطات الصحية في الهند أعلنت عن إصابة الآلاف ووفاة ما يزيد على 1048 مصاباً حتى الآن، داعياً إلى التزام مواطني الدولة الموجودين حالياً في الهند، خاصة في الجنوب، بتعليمات وزارة الخارجية بضرورة تجنب المناطق التي ينتشر فيها المرض، وارتداء الكمامات الطبية في المناطق العامة، وأخذ الحيطة والحذر في أي مكان حرصاً على سلامتهم.

    وكانت وزارة الخارجية قد دعت مواطني الدولة المسافرين إلى الهند إلى ضرورة أخذ الحيطة والحذر والتواصل مع سفارة الدولة في نيودلهي على الأرقام 911126111111 أو إدارة العمليات بمقر الوزارة في أبوظبي 024449600 وضرورة التسجيل في خدمة تواجدي والاطلاع على إرشادات ونصائح السفر على الموقع الإلكتروني لوزارة الخارجية.

    تفاصيل

    يشار إلى أن إنفلونزا الخنازير مرض تنفسي حاد وشديد الإعداء يصيب الخنازير، ويسببه واحد أو أكثر من فيروسات إنفلونزا الخنازير من النمط A ويتسم هذا المرض، عادة، بمعدلات أمراض عالية ومعدلات إماتة منخفضة من 1 ـ 4، وقد تم تسجيل وقوع حالات متفرقة من العدوى البشرية بإنفلونزا الخنازير، وتتساوق الأعراض السريرية لهذا المرض، عادة مع أعراض الإنفلونزا الموسمية، غير أن نطاق السمات السريرية المبلغ عنها يراوح بين عدوى عديمة الأعراض والتهاب رئوي يؤدي إلى الوفاة.

    طباعة Email