العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    آسيويون يجبرون خادمة على ممارسة الرذيلة

     باشرت الهيئة القضائية في محكمة الجنايات في دبي محاكمة آسيوييْن، بتهمة استغلال حاجة خادمة آسيوية لتحسين أوضاعها المعيشية والمالية، وإجبارها على العمل في الرذيلة عن طريق الاحتيال والخداع، وضربها عدة مرات، وبيعها لأشخاص بعد إغرائها بالهروب من كفيلها.

    وقالت النيابة العامة في أمر الإحالة: إن عاطليْن عن العمل ارتكبا مع آخرين هاربين جريمة الاتجار بالبشر بطريق الاحتيال والاعتداء بالضرب والخداع باستغلال حاجة المجني عليها، وهي خادمة في منتصف عقدها الثالث، بأن قامت إحدى المتهمات الهاربات بتشجيعها على الهرب من مكتب استقدام الأيدي العاملة.

    شراء

    وأوضحت أن إحدى المتهمات الهاربات شجعتها على الهرب من مكتب استقدام الفئات المساعدة بعد أن أوهمتها أن زوجها، وهو أحد المتهمين الهاربين، يستطيع توفير عمل لها براتب أعلى من الذي تتقاضاه في منزل مخدومها، مبينة أن المتهمين اعتدوا على المجني عليها بالضرب وعرضوها للبيع على عدة أشخاص وافق أحدهم على شرائها بـ2500 درهم.

    سرقة مستندات

    واتهمت النيابة العامة خمسينياً أوروبياً بسرقة أصول مستندات وأوراق تتعلق بمشروع بناء 200 فيلا تنفذه شركة المقاولات التي يعمل فيها، وأفاد المجني عليه أن المتهم الذي كان يشغل منصب مدير إدارة سرق جميع الإيصالات المتعلقة برواتبه وعلاوته بعد أن عطل محامي الشركة لمرات عديدة بمقاضاة شركة أخرى مستحق عليها نحو مليونين و600 ألف درهم، وقال أحد الشركاء إن المتهم كان يعتزم عقد تسوية مع الشركة المطالبة مالياً، قيمتها 460 ألف درهم عوضاً عن المليونين و600 ألف درهم.

    وقررت المحكمة معاودة النظر في القضية يوم 26 مارس الجاري للاستماع إلى دفاع المتهم.

    195 كيلو من المؤثرات العقلية

    كما أصدرت الهيئة القضائية في محكمة الجنايات في دبي أمس حكماً بالسجن المؤبد بحق مستثمر عربي و5 سائقين من الجنسية نفسها بعد إدانتهم جميعاً بحيازة 195 كيلوغراماً من المؤثرات بقصد الاتجار بها، وتغريم كل واحد منهم 200 ألف درهم.

    وكانت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات في القيادة العامة للشرطة ألقت القبض على المدانين متلبسين بعد ورود معلومات عن اعتزامهم بيع الكمية التي بحوزتهم بقيمة مليون و300 ألف.

    مواعيد أحكام

    وحددت الجنايات يوم 23 مارس الجاري موعداً للحكم في قضية خليجي أربعيني متهم بحيازة وتعاطي وترويج مواد مخدرة ومؤثرات عقلية، يواجه عقوبة قد تصل إلى السجن المؤبد إذا تمت إدانته.

    وبينت النيابة العامة أن الشرطة عثرت على مخدرات ومؤثرات عقلية في جيب ملابسه وهي علبة سجائر بداخلها 3 لفافات ورقية و3 كبسولات تحتوي على 16.2 غرام من الهيروين. كما ستصدر المحكمة نفسها حكمها بحق زائر ترانزيت نقل 7 لفافات بداخلها 6.4 كيلوغرامات من مادة الكوكايين.

    طباعة Email