00
إكسبو 2020 دبي اليوم

مجلس المرور الاتحادي يناقش ضوابط إصدار رخص قيادة المركبات

الزفين مترأساً اجتماع المجلسمن المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

 ناقش مجلس المرور الاتحادي آلية ترخيص السائقين، والشروط المطلوبة للحصول على رخصة القيادة بمختلف الأصناف التي تمنحها جهات الترخيص في الدولة، وذلك بهدف توحيد الإجراءات المتبعة في إصدار رخص القيادة وجاء ذلك خلال اجتماع مجلس المرور الاتحادي الذي عقد صباح أمس برئاسة اللواء المهندس المستشار محمد سيف الزفين، مساعد القائد العام لشؤون العمليات، رئيس مجلس المرور الاتحادي، وحضور أعضاء المجلس.

وناقش المجلس السن المسموح به للتقدم للحصول على رخصة القيادة والشروط الأخرى للحصول على رخصة القيادة، لتكون وفق ضوابط محددة تحقق السيولة والبساطة في الإجراءات لتقديم أفضل الخدمات المرورية للراغبين في الحصول على رخصة القيادة.

اختصاصات

والجدير بالذكر أن الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية، أصدر قراراً بتشكيل مجلس المرور الاتحادي برئاسة اللواء المستشار محمد سيف الزفين مدير الإدارة العامة لمرور دبي وعضوية 13 آخرين يمثلون القطاعات المعنية وهي وزارة الداخلية، وقيادات الشرطة على مستوى الدولة، ووزارة الأشغال العامة والإسكان، ووزارة البيئة والمياه، وهيئة الطرق والمواصلات بدبي، وموصلات الشارقة، وهيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس وممثل عن دائرة النقل.

ويتولى المجلس ممارسة عدة اختصاصات، منها وضع السياسات والاستراتيجيات والمشاريع الخاصة بتطوير أداء العمل ضمن قطاع المرور الاتحادي، ومتابعة اعتمادها وتطبيقها ومراجعتها وتحديثها بما يحقق التكامل بينها ويتوافق مع رؤية ورسالة وزارة الداخلية. معالجة القصور الخاص بعناصر هندسة المرور (الطريق، ومستخدم الطريق، والتثقيف المروري) ورفع مستوى السلامة على الطريق بالتنسيق مع الجهات المعنية. اعتماد الأهداف الاستراتيجية الخاصة بقطاع المرور الاتحادي بما يحقق رضا العاملين والمتعاملين.

طباعة Email