00
إكسبو 2020 دبي اليوم

الحكم بإعدام عربي قتل زوجته وجنينها في أبوظبي

ت + ت - الحجم الطبيعي

أصدرت محكمة النقض في أبوظبي، الحكم بإدانة عربي بتهمة قتل زوجته واجهاض جنينها، وحكمت عليه بالإعدام قصاصاً عن التهمة الأولى، وإلزامه بتأدية دية الجنين 10 آلاف درهم لورثة زوجته عن تهمة الاجهاض. وكانت محكمة النقض ألغت الحكم الصادر من محكمة الاستئناف جزئياً، في ما قضى به من معاقبة المتهم تعزيرياً عن جريمتي قتل زوجته وإجهاض جنينها بالسجن عشر سنوات.

وأوضحت المحكمة أن اعتراف المتهم بالقتل أمام قاضي التركات وكذلك اعترافه أمام النيابة يعد اعترافا قضائياً ينتج أثره في وجوب القصاص، إضافة إلى عدم جواز القضاء بعقوبة تعزيرية في حال تمسك أولياء الدم بطلب القصاص.

تفاصيل

وتتلخص القضية أن نزاعاً نشب بين المتهم وزوجته المجني عليها بسبب تشككه في صحة نسب الحمل إليه، ورفضها إجهاض الطفل وتم استدعاء شقيق الزوجة من خارج الدولة لحل النزاع، ولكن المجني عليها أصرت على موقفها بالاحتفاظ بالطفل كما طالبت بالطلاق.

محاولة الفرار

وفـي صـباح يـوم الجريمـة قـام المتهـم بطعـن زوجتـه فـي الصـدر والرقـبة والبطـن حـتى فارقـت الحيـاة مع إجهاض حملها، ثم سرق هاتف شقيق زوجته واستقل سيارة المجني عليها متوجهاً نحو المطار، ولدى وصوله إلى إحدى المناطق في بني ياس ترك السيارة واستقل سيارة أجرة للمطار ثم غادر الدولة، وبعد أن اكتشف شقيق زوجته مقتل أخته أبلغ عن الواقعة، وتم ضبط المتهم في مطار البحرين، وبمواجهته بالاتهامات الموجهة إليه، أقر بمحضر الاستدلال بالبحرين وأبوظبي بارتكابه الجريمة وأرشد على سيارة زوجته حيث تركها.

طباعة Email