00
إكسبو 2020 دبي اليوم

حريق ضخم يلتهم مستودعين للإسفنج والمحارم الورقية برأس الخيمة

ت + ت - الحجم الطبيعي

أخمدت فرق الدفاع المدني في رأس الخيمة حريقاً كبيراً شب ظهر أمس في مصنعين للإسفنج والمحارم الورقية بمنطقة القصيدات في رأس الخيمة، ولم ينتج عن الحادث أي إصابات في الأرواح وذلك بفضل سرعة وصول فرق الإنقاذ والإطفاء إلى موقع الحادث، وجارٍ حصر الخسائر المادية والوقوف على أسباب الحريق. وامتدت عمليات الاطفاء حتى التاسعة من ليل أمس.

بلاغات

وأوضح العميد محمد عبد الله الزعابي مدير إدارة الدفاع المدني في رأس الخيمة أن غرفة العمليات تلقت بلاغاً بعد ظهر أمس حول اندلاع الحريق ليتم بناء عليه توجيه 4 فرق إطفاء من مركز الإدارة والحليلة والجزيرة الحمراء والمرور لمكان الحادث للسيطرة على النيران التي التهمت محتويات المستودعين دون وقوع خسائر بشرية.

اخماد وتبريد

وأضاف الزعابي إنه فور وصول فرق الإطفاء لموقع الحادث الذي تواجد فيه كل من العميد غانم أحمد مدير إدارة العمليات المركزية بشرطة رأس الخيمة والعقيد جمعة الكيبالي رئيس قسم العمليات بإدارة الدفاع المدني وعدد من الضباط، ثم باشر رجال الإطفاء عملية إخماد الحريق من مختلف الجوانب لمنع وصول ألسنة الحريق للمستودعات المجاورة.

صاحب مصنع

ومن جهته قال أحمد راجح مدير مجموعة «اس ايه اس انترناشيونال» إن خسائر مصنع المحارم الورقية من المواد الخام بلغت مليوناً و200 ألف درهم، لافتاً أن العقود المتفق عليها التي لن تسلم في موعدها سيترتب عليها خسائر إضافية نتيجة للشرط الجزائي، وكشف أن المصنع لم يكن مؤمناً عليه.

وأضاف راجح أن المجموعة اتفقت خلال الفترة الماضية على استيراد خمسة خطوط إنتاج جديدة للتوسعات داخل المصنع بتكلفة 3 ملايين درهم من المتوقع أن تصل خلال الشهر الجاري، وعدم وجود مكان التشغيل سيترتب عليه خسائر إضافية وتكاليف يومية للأرضية.

وأشار إلى أن عمال المصنع اختفوا عقب اندلاع الحريق الساعة الثانية ظهراً، ولم يستدل على مكانهم حتى فترة الليل، وتم إبلاغ الشرطة بذلك للبحث عنهم والتأكد من سلامتهم مشيراً إلى أن المصنع به كاميرات للمراقبة، وتم تسليم شرائط التسجيل للجهات المعنية.

وأضاف أن المصنع متوفرة به طفايات الحريق اليدوية، ولكن سرعة انتشار النيران أتت على المصنع بالكامل.

اخماد حريق منزل في مشيرف بعجمان

 

تمكنت فرق الإطفاء بعجمان من إخماد حريق شب في منزل بمنطقة مشيرف صباح أمس، ولم يسفر الحريق عن أي إصابات بشرية. وأفاد العقيد ناصر راشد الزري رئيس قسم الإعلام أن مركبات وآليات الدفاع المدني والإسعاف هرعت إلى موقع الحادث وفور الوصول قامت الفرق بمكافحة الحريق والسيطرة عليه وإخماده.وأوضح الزري أن الحريق نتج عنه احتراق محتويات المنزل.

طباعة Email