العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    ملتقى تكنولوجيا السلامة من الحريق في أبوظبي اليوم

    تنظم وزارة الداخلية، ممثلة في القيادة العامة للدفاع المدني؛ صباح اليوم فعاليات الملتقى الخامس لتكنولوجيا السلامة من الحريق، وذلك في أبراج الاتحاد بأبوظبي، ويقام الملتقى بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للدفاع المدني الذي يصادف الأول من مارس كل عام.

    وأكد اللواء خبير راشد ثاني المطروشي، قائد عام الدفاع المدني بالإنابة، حرص القيادة العامة للدفاع المدني في الدولة على استخدام (التكنولوجيا المتقدمة) في مجال خدمات الدفاع المدني الذكية بميادين التوعية والوقاية والمكافحة، لافتاً إلى أن الملتقى هذا العام يتناول الموضوعات ذات الصلة بشعار الاحتفال باليوم العالمي للدفاع المدني (الدفاع المدني والحد من مخاطر الكوارث ضمن التنمية المستدامة).

    وأضاف أن الملتقى الخامس سيشارك فيه نخبة من الخبراء والقادة الميدانيين من عدد من الدول المتقدمة المختصين في استراتيجيات وتطبيقات التعامل التكنولوجي لمواجهة الأزمات والكوارث.

    ويحضر الملتقى المديرون العامون للدفاع المدني، ومديرو إدارات الدفاع المدني بالدولة، وعدد كبير من ضباط الدفاع المدني في جميع إمارات الدولة، وممثلو شركات تصنيع وتركيب وصيانة وتداول معدات الدفاع المدني.

    وأوضح أن الملتقى الخامس سوف يتناول العديد من المحاور منها، (المخاطر وكيفية الاستعداد لمواجهة الطوارئ) و(دور قائد الحادث وأدوار الجهات المشاركة في مواجهة الحوادث الكبرى) ودراسة (تحليل الحوادث الكيمياوية التي حدثت مؤخراً في أميركا وهولندا وبريطانيا وفنزويلا) و(تخطيط الطوارئ في المناطق المكتظة بالسكان) و(حوادث البواخر والسلامة البحرية).

    طباعة Email