العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    تحت رعاية حمدان بن محمد ويناقش 6 محاور

    «إكسبو» ومكافحة الإرهاب على طاولة ملتقى شرطة دبي اليوم

    • الصورة :
    • الصورة :
    • الصورة :
    • الصورة :
    صورة

    مشاهدة الجرافيك بالحجم الطبيعي اضغط هنا

    تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي، تنطلق صباح اليوم فعاليات الملتقى الدولي العاشر لأفضل التطبيقات الشرطية التي تنظمها الإدارة العامة للجودة الشاملة في شرطة دبي، تحت شعار«الإبداع في العمل الشرطي» بفندق انتركونتنينتال في الفيستيفال سيتي.

    وأكد اللواء خميس مطر المزينة، القائد العام لشرطة دبي، أن ملتقى هذا العام تشارك فيه 11 دولة، وهي بالإضافة الإمارات: الولايات المتحدة، هولندا، استراليا، جزر الكايمان، المملكة المتحدة، الصين، سنغافورة، تايوان، إيطاليا، وفرنسا، وتتوزع محاوره على: المحور المروري، الجنائي، تنظيم إكسبو، مكافحة الإرهاب، الاستراتيجية.

    ومحور الإبداع والسمعة، تتناول 35 ورقة عمل، كما سيصاحب فعاليات الملتقى افتتاح لمعرض الإبداع وتوقيع ثلاث مذكرات تفاهم مع كل من البلاديوم للاستراتيجية التنفيذية، وشرطة هونج كونج، وجمعية فنلندا للجودة.

    وأوضح أن هذا الملتقى يأتي ضمن حرص شرطة دبي على تحقيق رؤيتها في أن تكون من الأجهزة الشرطة الرائدة في العالم، وبمواكبتها لتوجيهات قيادتها الرشيدة بالتحول نحو الحكومة الذكية عبر الابتكار والإبداع، وترى شرطة دبي في مثل هذه الملتقيات فرصة لتعميم تجاربها والاستفادة من تجارب الآخرين، بالإضافة إلى إيمانها بأن النجاح لا يتحقق إلا بالمشاركة والجهد الجماعي في ظل هذا الفضاء المفتوح.

    وأشار إلى أن الملتقى خلال الدورات الثلاث الماضية (2009، 2011، 2013) استقطب 75 تجربة، قدمتها 68 جهة خارجية من 42 دولة، بينما بلغت ورش العمل 13 ورشة، وعقد 7 اتفاقيات، وبلغ عدد التوصيات 31 توصية، وبلغ عدد المشاركين 3228 مشاركاً.

    وتقدم المزينة بجزيل الشكر إلى الجهات الراعية للملتقى لهذا العام، وهي: طيران الإمارات، مصرف الإمارات الإسلامي، بنك الإمارات دبي الوطني، الفطيم للسيارات، شركة دروع، شركة Prism، وخدمة الأمين.

    نتائج إيجابية

    من جانبه، قال اللواء الدكتور عبدالقدوس عبدالرزاق العبيدلي، مساعد القائد العام لشؤون الجودة والتميز، إن أعمال الملتقى تشمل استعراض مجموعة من التجارب المحلية والدولية، فتجارب شرطة دبي تتحدث عن شرطة المستقبل تقدمها الإدارة العامة للخدمات الذكية، الإبداع في شرطة دبي يقدمها مركز الأفكار والإبداع في الإدارة العامة للجودة الشاملة.

    تشكيل أول قوة أمنية تعنى بأمن المواصلات في المنطقة تقدمها إدارة أمن المواصلات، الاستراتيجية الصفرية، تقدمها الإدارة العامة للمرور، عملية الأنابيب تقدمها الإدارة العامة لمكافحة المخدرات.

    عملية البرنس تقدمها الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية، إنقاذ الدليل، والبصمة الوراثية الذكرية للاستخدامات الجنائية تقدمها الإدارة العامة للأدلة الجنائية وعلم الجريمة، بالإضافة إلى استعراض تنظيم اكسبو دبي 2020 من اللجنة المنظمة لفعاليات اكسبو.

    وعلى الصعيد الاتحادي تقدم القيادة العامة لشرطة أبوظبي تجربتها في عملية شبح الريم وعملية الأبواب الخشبية.

    ورش ودورات

    من جانبه، أوضح العقيد الشيخ محمد عبدالله المعلا، مدير الإدارة العامة للجودة الشاملة، أن فعاليات اليوم الأول للملتقى تتضمن كلمة اللواء خميس مطر المزينة، وعرض فيلم عن القيادة العام لشرطة دبي، وفقرات تراثية، وزيارة لمعرض الإبداع، وستقدم شرطة دبي ورقة عمل بعنوان (شرطة المستقبل) يقدمها العقيد خالد ناصر الرزوقي، مدير الإدارة العامة للخدمات الذكية.

    وأوضح العقيد الشيخ محمد عبدالله المعلا، أنه سيقام على هامش الملتقى 8 ورش عمل، منها (مقهى المعرفة)، يقدمها ديفيد جريتين المدير التنفيذي لمؤسسة جريتن نولدج، و(التواصل الاجتماعي)، تقدمها مها أبو العينين، المدير العام والمؤسس لمؤسسة اوجانيزيشنل كونسولتينس.

    طباعة Email