00
إكسبو 2020 دبي اليوم

توعية قانونية المواد المصرح للمسافرين بإدخالها معفاة

المواد المصرح للمسافرين بإدخالها معفاة من الجمارك

ت + ت - الحجم الطبيعي

يدرج الدليل الجمركي للمسافرين الصادر عن جمارك دبي، المواد المصرح بدخولها مع المسافرين والمعفاة من الرسوم الجمركية وهي:

آلات تصوير الصور الثابتة أو المتحركة، الفيديو والأشرطة والأفلام واللوازم المستخدمة لها والتي تتناسب معها، أجهزة عرض الشرائح والأفلام ولوازمها مع كميات ملائمة من الشرائح والأفلام. المناظير البصرية.

الآلات الموسيقية النقالة. أجهزة الراديو وأجهزة إذاعة صوت مدمجة، وأجهزة تشغيل الأسطوانات المدمجة، دي في دي، وسي دي، وآلات التسجيل ولوازمها مع أشرطة وأسطوانات مدمجة، على أن تكون بأعداد ملائمة. الهاتف الخلوي أو النقال.

أجهزة التلفزيون النقالة. آلات الطباعة النقالة. الكمبيوتر والكمبيوتر المحمول. الآلات الحاسبة النقالة. عربات الأطفال. كراسي وعربات ذوي الاحتياجات الخاصة. المعدات الرياضية. الأدوية بكميات الاستعمال الشخصي.

 الملابس والأمتعة الأخرى التي من الواضح أنها ذات طبيعة شخصية لغير المقيم في الدولة. المبالغ النقدية والعملات والشيكات السياحية، على أن لا تزيد عن 100 ألف درهم، وشريطة أن لا يقل عمر المسافر عن 18 عاماً. المجوهرات الشخصية لغير المقيم في الدولة.

ويشترط أن تكون الأمتعة والهدايا المصرح بدخولها مع المسافرين، ذات طابع شخصي وبكميات غير تجارية، كما يشترط أن لا يكون المسافر من المترددين على الدائرة الجمركية، أو ممن يمكنهم التجارة بما بحوزتهم من المواد التي يحملونها، وأن لا يكون المسافر كذلك من أفراد طاقم وسائل النقل.

طباعة Email