تفقد مركز شرطة المرقبات

المزينة يوجه بتنظيم حملات توعوية مرورية

ت + ت - الحجم الطبيعي

وجه اللواء خبير خميس مطر المزينة، القائد العام لشرطة دبي، المسؤولين في مركز شرطة المرقبات بوضع برنامج مروري لتقليل الحوادث المرورية في منطقة الاختصاص، بالإضافة الى تنظيم حملات مرورية توعوية بالتعاون مع الإدارة العامة للمرور، وتفعيل حملات ضبط الأشخاص الذين يعبرون من غير المكان المخصص للمشاة للتقليل من حوادث الدهس.

جاء ذلك خلال تفقده لمركز شرطة المرقبات ضمن التفتيش السنوي للإدارات العامة ومراكز الشرطة، بحضور اللواء خبير خليل إبراهيم المنصوري، مساعد القائد العام لشؤون البحث الجنائي، والعميد الدكتور محمد ناصر عبدالرزاق، نائب مدير الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية لشؤون المراكز والمخافر.

والعقيد عبدالرحمن سعيد عبيدالله مدير المركز، ونائبه العقيد ناصر محمد السويدي، والمقدم خالد بن سليمان، مدير إدارة الرقابة والتفتيش في الإدارة العامة لحقوق الإنسان، والمقدم علي سبت مدير إدارة الصيانة بالإدارة العامة للخدمات والتجهيزات وعدد من الضباط.

إحصاءات

واطلع اللواء خميس مطر المزينة على إحصاءات قسم التسجيل المروري خلال الثلث الأول من العام الجاري مقارنة بالثلث الأول من العام الماضي، حيث سجل المركز 130 حادثاً مرورياً في الثلث الأول من العام الجاري، نتج عنها 5 وفيات.

وإصابة بليغة واحدة، و10 إصابات متوسطة، و46 إصابة بسيطة، بينما سجل المركز في الثلث الأول من العام الماضي 167 حادثاً مرورياً، نتج عنها 6 وفيات، وإصابة بليغة واحدة، 12 إصابة متوسطة، و88 إصابة بسيطة.

كما اطلع اللواء خميس المزينة على أخطر خمسة شوارع في منطقة الاختصاص من حيث الحوادث المرورية، وهي شوارع الاتحاد والوحيدة والقاهرة وبني ياس والرشيد، حيث سجلت تلك الشوارع في الثلث الأول من العام الجاري 12 حادثاً مرورياً وبلغ عدد الإصابات فيها 13 إصابة تراوحت ما بين البليغة والمتوسطة والبسيطة.

بينما سجلت في الثلث الأول من العام الماضي 24 حادثاً مرورياً، وبلغ عدد الإصابات فيها 36 إصابة تراوحت ما بين البليغة والمتوسطة والبسيطة، ووجه بإجراء دراسة تحليلية للحوادث المرورية لوضع الحلول المناسبة لها.

كما واطلع اللواء خميس المزينة على إحصاءات قسم التسجيل الجنائي والبرامج الأمنية المطبقة في منطقة الاختصاص، حيث استطاعت تلك البرامج أن ترفع نسبة الشعور بالأمن في العام الماضي إلى 93.10% مقابل 88.60% في العام 2012، حيث تشمل منطقة الاختصاص مناطق الممزر، الوحيدة، أبوهيل، البراحة، هور العنز، المطينة، الخبيصي، المرقبات، رقة البطين، بورسعيد 1، بورسعيد 2.

خدمة العملاء

واطلع اللواء خميس مطر المزينة على إحصاءات قسم خدمة العملاء، حيث سجل المركز في الربع الأول من العام الجاري 1732 شهادة فقدان، 631 شهادة لمن يهمهم الأمر، 401 تصريح إذن عمل ليلي، 160 شهادة حسن السير والسلوك للمواطنين، 3213 شهادة حسن السير والسلوك للوافدين.

وتواصل المركز مع 3460 ضحية بشقيها الجنائي والمروري وأجرى 6758 مكالمة مع الضحية، بينما سجل المركز في الربع الأول من العام الماضي 1367 شهادة فقدان، 458 شهادة لمن يهمهم الأمر، 354 إذن عمل ليلي، 168 شهادة حسن سير وسلوك للمواطنين، 2691 شهادة حسن سير وسلوك للوافدين، وتواصل المركز مع 4393 ضحية بشقيها الجنائي والمروري، وأجرى 8020 مكالمة هاتفية مع الضحية.

Email