حجز قضية اتهام خليجيين بالإتجار بالمخدرات للحكم

حجزت محكمة جنايات أبوظبي في جلستها أمس، برئاسة المستشار سيد عبدالبصير، قضية اتهام 3 خليجيين، تتهمهم النيابة العامة، بحيازتهم مخدر الحشيش بقصد الاتجار، للحكم إلى جلسة 29 الجاري.

وتتلخص تفاصيل القضية في ورود معلومات إلى قسم مكافحة المخدرات في شرطة أبوظبي من مصادر سرية تفيد بوجود كميات من المخدرات لدى أحد الأشخاص، وبناء عليه تم التواصل مع المتهم الأول في القضية، الذي أفاد بأن لديه تلك الكمية، واتفق مع أحد الأشخاص لبيع ما لديه من المواد المخدرة، وهو أحد أفراد الضبط.

وبعد فترة تواصل رجل الأمن مع المتهم الأول، حيث تم تحديد ميعاد ومكان التسليم وذلك بالقرب من حديقة بني ياس في أبوظبي، وفي الموعد المحدد حضر المتهم وأفراد الضبط، وتم الاتفاق على عملية البيع، وما أن أنهى الطرفان عملية تبادل المادة المخدرة والمبالغ المالية والمقدرة بنحو 250 ألف درهم، قامت قوة الضبط، بإلقاء القبض على المتهم الأول وبحوزته المخدرات.

فيما حاول المتهم الثاني والثالث الهروب بالمركبة من موقع التبادل، إلا أن مركبات الضبط عاجلتهم بصدم مركبتهم ومنعهم من الفرار وإلقاء القبض عليهم، وتحويلهم إلى الجهات المختصة.

أوروبي يتعاطى المخدرات

كما نظرت محكمة جنايات أبوظبي، قضية اتهام أوروبي، بتعاطي المؤثرات العقلية، وقيادة المركبة والتسبب في إتلاف مال مملوك للغير، نتيجة عدم أخذ الحيطة والحذر اللازمين أثناء القيادة، وتجاوز الإشارة الضوئية الحمراء، الأمر الذي أدى إلى صدمه 3 مركبات وإلحاق أضرار جسيمة بهم.

وتم نقل المتهم الى المستشفى لتلقي العلاج، حيث أشارت الفحوصات الطبية التي أجريت له، إلى احتواء عينة البول على مواد مخدرة، وعليه تم تحويل المتهم الى الجهات المختصة التي باشرت تحقيقاتها في الحادث، حيث أثبتت التحقيقات، صحة الوقائع المسندة الى المتهم، وعليه أمرت النيابة العامة بإحالته الى المحكمة بتهمة تعاطي مؤثر عقلي، وقيادة مركبة تحت تأثير مادة مخدرة.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات