«الاستشاري الوطني» يطّلع على مهام الادارة القانونية في شرطة أبوظبي

اطّلع وفد من الدائرة القانونية بالمجلس الاستشاري الوطني لإمارة أبو ظبي أخيراً، على مهام إدارة الشؤون القانونية في القيادة العامة لشرطة أبو ظبي.

وكان العقيد الدكتور خلف سعيد الشبلي مدير إدارة الشؤون القانونية بشرطة أبو ظبي، التقى الوفد برئاسة المستشار إسماعيل الحوسني المستشار القانوني للمجلس، مدير الدائرة القانونية.

وتأتي الزيارة ضمن التعاون المشترك بين الجانبين للاطلاع على آلية سير العمل والمهام المختلفة، وتبادل الخبرات تجسيداً لاستراتيجية شرطة أبو ظبي التي تهدف إلى تحسين جودة الخدمات، ومد جسور التواصل مع الإدارات ذات الصلة، لتطوير أداء العاملين، وصقل مهاراتهم بأساليب حديثة ومبتكرة، تماشياً مع متطلبات العصر.

وقدم العقيد عبد الله أحمد الحوسني رئيس قسم الاستشارات والنظم القانونية، عرضاً عن الإدارة واختصاصاتها، موضحاً أن إدارة الشؤون القانونية تعمل على تعزيز أهداف ورؤية ورسالة القيادة العامة لشرطة أبو ظبي، ونشر ثقافة الجودة بين جميع العاملين في الإدارة، وبين شركائها الاستراتيجيين، ومراجعة هذه الآليات لضمان سلامتها واستمراريتها.

وأشار الحوسني، خلال العرض، إلى أن إدارة الشؤون القانونية تقوم، إلى جانب العديد من المهام المنوطة بها، بإعداد الخطط الاستراتيجية الخاصة بأنشطة الشؤون القانونية، وفقاً للاستراتيجية العامة لشرطة أبو ظبي ومتابعة تنفيذها، وتقديم الاستشارات والدراسات القانونية في مختلف القضايا ذات العلاقة بأنشطة القيادة العامة لشرطة أبو ظبي، كما تقوم في الوقت نفسه بإعداد الردود على الاستفسارات القانونية الواردة من الإدارات الشرطية المختلفة، وصياغة أو مراجعة مسودات مشاريع القوانين والأنظمة والقرارات الوزارية والإدارية، فضلاً عن مراجعة صيغ العقود المبرمة مع القيادة العامة لشرطة أبو ظبي، وتقديم الاستشارات القانونية، واتخاذ ما يلزم بشأنها.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات