انخفضت 2013 بعدد 1239 عن 2012

سلطان النعيمي: تطبيق استراتيجية «الداخلية» حد من الجرائم في عجمان

سلطان النعيمي

أكد العميد الشيخ سلطان بن عبد الله النعيمي نائب قائد عام شرطة عجمان انخفاض الجرائم المسجلة خلال العام الماضي وذلك مقارنة بالعام السابق له موكدا بأن هذا الأمر يرجع إلى تطبيق استراتيجية وزارة الداخلية الرامية إلى الحد من الجرائم التي تشكل خطورة على أمن وسلامة المجتمع بتكثيف الدوريات الامنية وزيادة برامج التوعية الامنية والتركيز على القضايا التي تشكل ظاهرة والعمل على مكافحتها بأسرع وقت ممكن.

وتشير الاحصائية الجنائية للعام الماضي بأن هنالك انخفاضا في إجمإلى الجرائم بعدد 1239 جريمة عن عام 2012. وبلغ عدد القضايا المسجلة بمضابط القيادة العامة لشرطة عجمان خلال العام الماضي 8899 قضية منها 8183 معلومة و716 قضية مجهولة بينما شهدت نفس الفترة من العام الماضي تسجيل 10138 قضية منها 9310 قضايا معلومة و828 قضية مجهولة، وتأتي الجرائم الواقعة على المال في طليعة البلاغات المسجلة حيث تم تسجيل 7521 قضية خلال العام الماضي بينما شهد عام 2012 تسجيل8567 قضية. وتليها الجرائم الواقعة على الأشخاص حيث تم تسجيل 638 قضية.

جهود محلية

وتطرق العميد النعيمي- في تصريحات على هامش فعاليات أسبوع المرور الخليجي الموحد الثلاثين 2014 إلى جهود القيادة العامة لشرطة عجمان في مكافحة الجرائم مشيرا إلى تنظيم الحملات الخاصة بضبط المشتبه فيهم والرقابة على الاحياء السكنية والمجمعات التجارية كما أن عملية ربط جميع البنوك ومحلات الصرافة بالإنذار المبكر بغرفة عمليات الشرطة ساهم في الحد من سرقة عملاء البنوك كما تقوم الشرطة بإرسال رسائل نصية على هواتف عملاء البنوك الذين يقومون بعمليات سحب مبالغ كبيرة ترشدهم على كيفية حمل الاموال وأخذ الحيطة والحذر من اللصوص، موكدا بأن الشرطة تحرص على نشر التوعية بين الجمهور بهدف الحد من وقوع الجرائم المختلفة كما يتم استقبال ملاحظات وشكاوى الجمهور عن طريق الموقع الالكتروني للقيادة العامة لشرطة عجمان وذلك بهدف التواصل المباشر مع الجمهور ومن أجل تحقيق الامن والسلامة لكافة أفراد المجتمع.

مشاريع جديدة

وكشف نائب قائد عام شرطة عجمان عن وجود مشاريع تطويرية جديدة بغرض تعزيز مسيرة الامن منها تسلم مركز شرطة المنامة خلال الشهرين المقبلين والذي بلغت تكلفة إنشائه 7 ملايين درهم وسيقدم المركز كافة الخدمات لسكان منطقة المنامة كما سيتم إنشاء مبنى جديد لإدارة المرور والترخيص في منطقة الجرف إضافة إلى إنشاء مركز خاص لدائرة الميناء وتم رصد مبلغ 5 ملايين درهم لتشييد المركز الجديد. وأشار إلى أن القيادة العامة لشرطة عجمان تقدم 75 % من خدماتها الكترونيا وبموجب استراتيجية وزارة الداخلية بحلول عام 2016 سيتم تقديم كافة الخدمات إلكترونيا.

وحول القضايا العديدة التي حدثت مؤخرا في بعض المدارس أفاد العميد النعيمي إلى أهمية عدم وصول قضايا الميدان التربوي إلى الشرطة ويتوجب أن تحل المشاكل التربوية داخل الميدان التربوي بعيدا عن ساحات النيابة والمحاكم.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات