ضاحي خلفان ترأس الاجتماع

مجلس إدارة «رعاية الأحداث» يعتمد موازنة 2014

ضاحي خلفان

ترأس معالي الفريق ضاحي خلفان تميم، نائب رئيس الشرطة والأمن العام بدبي، رئيس مجلس إدارة جمعية توعية ورعاية الأحداث، اجتماع الجمعية الثالث والثلاثين للدورة السادسة.

ومن أهم الموضوعات التي طرحت على طاولة الاجتماع مناقشة الموازنة المالية لعام 2014، وقد تم اعتماد الموازنة المالية، والتقرير المالي لعام 2013م، تمهيداً لعرضهما في اجتماع الجمعية العمومية السنوي والمقرر عقده يوم الثلاثاء الموافق 18 مارس الجاري، بنادي ضباط شرطة دبي بالقرهود، في تمام الساعة 5:30 عصراً.

أجندة

واستعرض معالي الفريق ضاحي في بداية الاجتماع- بحضور سلطان صقر السويدي، نائب رئيس الجمعية، الدكتور محمد مراد عبد الله، الأمين العام، الدكتور منصور العور، الأمين المالي، وأعضاء مجلس الإدارة: ميرزا الصايغ، الدكتور خليفة السويدي، الدكتور جاسم خليل ميرزا، الدكتورة مريم كلداري، موزة الشومي، بشرى الشومي، بدرية عبد الله الياسي- أهم الموضوعات المطروحة للنقاش، التي سيتم تداولها على جدول الأعمال..

ومنها: التصديق على محضر الاجتماع السابق، مناقشة التقرير الإداري لفرعي دبي، والفجيرة، تقرير الخط الساخن، التقرير المالي، بالإضافة إلى الموازنة المالية وعرض أحدث مطبوعات الجمعية. واعتمد المجلس التقرير الإداري الخاص بالأنشطة والبرامج التي نفذتها الجمعية وفقاً لخطتها السنوية بفرعيها دبي، والفجيرة بالمنطقة الشرقية.

وأكد الدكتور محمد مراد، الأمين العام، بأن الجمعية نفذت الخطة السنوية الخاصة بها، وقد تضمنت تنوعاً في الأنشطة والفعاليات من خلال مشاريع دائمة ومستمرة، وتوزيع الإصدارات والمطبوعات، إلى جانب المشاركات العديدة في المعارض، والمحاضرات، وتنظيم الحملات التوعوية، بالإضافة إلى العمل على تعزيز الشراكة المجتمعية، مع مختلف الهيئات، والمؤسسات المناظرة، وكذلك المشاركة في المؤتمرات العلمية، والأنشطة الإعلامية.

الخط الساخن

كما استعرض المجلس تقريراً عن خدمة الخط الساخن بالجمعية، خلال العام المنصرم 2013، وهي عبارة عن خدمة استشارية تربوية هاتفية تقدمها الجمعية لأفراد المجتمع والأبناء..

حيث تم تقديم 259 خدمة استشارية، من خلال الأخصائيين الاجتماعيين بالجمعية، وقد استفاد منها ما يقرب نسبة الـ 40% من طلبة المدارس والجامعات، التي تتعلق بالمشكلات الدراسية، وأيضاً نسبة الـ 17% كانت عبارة عن مشكلات أسرية، و13% تربوية، بالإضافة 7% مشكلات سلوكية، تمثلت خلالها نسبة المواطنين المستفيدين من هذه الخدمة 48% إلى جانب نسبة 52% من جنسيات عربية أخرى.

مسابقات رمضانية

وتم التطرق أيضا إلى موضوع المسابقات الإذاعية الرمضانية، حيث تم اعتمادها من قبل المجلس، لتعزيز القيم الايجابية في المجتمع، وحماية الأبناء من الانحراف، وتمت الموافقة على طبع العديد من النشرات التوعوية المتعلقة بنشر الوعي عن التحرش الجنسي بالأطفال، ومخاطر الخدم، وأضرار الشيشة، والقيم الايجابية، وتعزيز الهوية الوطنية، بالإَضافة إلى تعليم الأطفال كيف يقولون " لا للغرباء ".

وفي ختام الاجتماع تم التأكيد على أهمية وضرورة تعزيز الشراكة المجتمعية مع مكتب ثقافة القانون، بالأمانة العامة لمكتب وزير الداخلية، فيما يتعلق بنشر التوعية من خلال البرامج الإلكترونية، ووسائل التواصل الاجتماعي المختلفة.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات