«صحية الوطني» تناقش سياسة وزارة العمل في شأن ضبط السوق

استكملت لجنة الشؤون الصحية والعمل والشؤون الاجتماعية للمجلس الوطني الاتحادي خلال اجتماعها الخامس الذي عقدته في مقر الأمانة العامة للمجلس بدبي بتاريخ 10 مارس 2014 برئاسة سالم بالركاض العامري رئيس اللجنة مناقشة "موضوع سياسة وزارة العمل في شأن ضبط سوق العمل".

واطلعت اللجنة خلال الاجتماع على تقرير الزيارة الميدانية التي قامت بها لوزارة العمل، وعلى تقرير الحلقة النقاشية التي عقدتها اللجنة في مسرح بلدية العين بتاريخ 12 فبراير2014 .

وقال رئيس اللجنة إن اللجنة طلبت معلومات من وزارة العمل فيما يتعلق بعدد من القضايا العمالية المحولة إلى المحاكم، مضيفا أن هناك نقاط هامة تتعلق بضبط سوق العمل لذلك ارتأت اللجنة عقد اجتماعها القادم بحضور ممثلي وزارة العمل، لمناقشة عدد من المواضيع تتعلق بالضمان البنكي، وعقود العمل وساعات العمل والاجازات ومسؤولية وكيل الخدمات، إضافة إلى المشكلات التي تتعلق بالعمالة السائبة في الدولة والاستعجال في المحاكمات الخاصة بالعمالة وانتقال العمالة الوافدة من منشأة إلى أخرى .

وتناقش اللجنة الموضوع من محاور تتعلق بتصنيف المنشآت وسياسة وزارة العمل في شأن دعم وتوظيف المواطنين، وسياسة الوزارة في شأن الإشراف على مؤسسات التدريب المهني ودور الوزارة في إدارة وتنظيم سوق العمل .

وحضر الاجتماع كل من : سالم هويدن مقرر اللجنة ، الدكتورة شيخة العري ، الدكتورة شيخة العويس و سلطان سيف السماحي أعضاء اللجنة.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات