دعماً لجهوده في تأهيل الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة

بلدية دبي تتبرع بـ100 ألف درهم لمركز النور

لوتاه ومسؤولو المركز وعدد من الأطفال خلال تقديم شيك التبرعات البيان

قدمت بلدية دبي مئة ألف درهم تبرعاً لمركز النور لتدريب وتأهيل الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، من منطلق حرصها على الإسهام في مختلف المبادرات التي تستهدف تفعيل العمل الخيري، وتكريس ثقافة التكافل الاجتماعي، ودعم القضايا النبيلة.

وأكد المهندس حسين ناصر لوتاه، المدير العام لبلدية دبي، حرص بلدية دبي والتزامها بدعم جميع أفراد المجتمع بمختلف فئاته وشرائحه، لكونها ترتبط ارتباطاً وثيقاً به، وذلك إلى جانب دورها الفعال في تلبية الحاجات الخدمية المختلفة.

جاء ذلك خلال زيارته مركز النور لتدريب وتأهيل الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة الذي قدمت خلاله مبادراتها في مجال المسؤولية المجتمعية.

وقدم المهندس حسين ناصر لوتاه، المدير العام لبلدية دبي، مبلغ التبرع، بحضور خالد الحليان، رئيس مجلس إدارة المركز، وعدد من أعضاء مجلس إدارة المركز، إضافة إلى محمد جلفار، مساعد المدير العام لقطاع الدعم المؤسسي، وعبيد سالم الشامسي، مساعد المدير العام لقطاع الدعم العام، والمهندس صلاح أميري، مســاعد المدير العام لقطاع خدمات البيئة والصحة العامة، وعدد من المسؤولين بالدائرة.

جهود إنسانية

وبهذه المناسبة، قال لوتاه «إن تبرعنا جاء لمصلحة دعم الجهود الإنسانية التي يبذلها المركز لتقديم التعليم العالي الجودة والخدمات العلاجية للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، لتؤكد مجدداً عمق التزامنا بدعم المبادرات المجتمعية البنّاءة في شتى المجالات»، وأكد حرص بلدية دبي باستمرار على إطلاق مبادرات تؤكد من خلالها عمق التزامها بالمسؤولية المجتمعية، وإيجاد حلول عملية للعديد من القضايا التي تهم مختلف شرائح المجتمع.

مواصفات قياسية

إلى ذلك، نجح مختبر دبي المركزي في تحقيق رؤيته بأن يكون أفضل مانح ثقة للمنتجات على المستوى العالمي، من خلال التطبيق الكامل لمتطلبات المواصفات القياسية العالمية، إذ وصل عدد الفحوص المعتمدة وفق المواصفة القياسية الدولية 17025:2005 ISO/IEC إلى 2,519 فحص/معايرة خلال 2013 أي زيادة بلغت 97% في عدد الفحوص المعتمدة مقارنة بعام 2012، صرحت بذلك المهندسة حواء بستكي، مديرة إدارة مختبر دبي المركزي ببلدية دبي.

إنجازات

واستعرضت خـلاصة عملٍ دؤوب في عام 2013، سلطت خلالها الضوء على أبرز الإنجازات والتغييرات التي انعكست إيجاباً على تطوير جميع خدمات المختبر، فسعى المختبر إلى تطوير خدماته وزيادة السعة الاستيعابية لمختبراته، فكانت النتائج إيجابية، إذ بلغت خدمات الفحوص والمعايرة المقدمة 3527 فحصاً/معايرة، بزيادة بلغت 12% في خدمات الفحوص والمعايرة المقدمة مقارنة بعام 2012.

وبلغ عدد العينات الواردة للمختبر 153 ألف عينة، وذلك للتأكد من مطابقتها للمعايير والمواصفات المعتمدة، والإسهام في ضمان سلامة وجودة هذه المنتجات المعروضة في السوق المحلي بإمارة دبي، وجاء ذلك زيادة بنسبة 31% مقارنة بعام 2012، في حين بلغ عدد الاختبارات التي أجريت على هذه العينات ما يقارب 734 ألف فحص/معايرة خلال الفترة ذاتها

خدمات

يعد مركز النور لتدريب وتأهيل الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة مؤسسة غير ربحية، ويخضع لإشراف وزارة الشؤون الاجتماعية، أسِّس المركز عام 1981، ويقدم لذوي الاحتياجات الخاصة بدبي تدريباً عالي الجودة، وعلى قدر كبير من التميز الذي يضاهي المستويات العالمية.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات