هيئة طرق دبي تستعرض برامجها أمام الوفود الخليجية

شرطة الشارقة: الإعفاء لا يشمل المخالفات المرورية السابقة

الوفد الخليجي يتعرف على برامج الطرق البيان

أوضحت القيادة العامة لشرطة الشارقة أن مبادرة "سلامتك وليس مخالفتك" هي أسلوب مبتكر من أساليب التوعيــة الأمنية التي أطلقتها إدارة المرور والدوريات بالقيادة العامــة لشرطــة الشارقة بمناسبة الاحتفال بأسبوع المرور الخليجي الموحد والتي تهدف إلى إيصال رسالة توعويــة مباشرة إلى أفراد المجتمع بضروة الالتزام بقواعد السير والمرور وتنبيه السائق المخالف إلى الخطأ الذي ارتكبه وبيان مسؤوليته عن هذا الخطأ أو المخالفة وإعفائه فقط من دفع المبلغ المستحق على المخالفة ولا تشمل المخالفات التي تم ارتكابها في السابق كمبادرة استثنائية تنتهي بانتهاء فعاليات الاحتفال بأسبوع المرور، ويتم تحريرها حضورياً للمخالفات البسيطــة التي تقع خلال هذه الفترة فقط.

وبهذا فإن المسؤولية القانونية والمعنوية تظل قائمة رغم أن السائق لم يدفع قيمة المخالفة.

من جانب آخر، ستقبلت هيئة الطرق والمواصلات أمس رؤساء وأعضاء وفود دول مجلس التعاون الخليجي الذين يزورون الدولة، للمشاركة في الفعاليات الخاصة بأسبوع المرور الخليجي 2014 الذي تنتهي فعالياته اليوم الخميس.

وبدأت زيارة الوفود الخليجية برحلة عبر وسائل النقل الجماعي في دبي، انطلقت من محطة المترو في القصيص، عبر الخط الأخضر إلى محطة الاتحاد، ثم استقلوا المترو عبر الخط الأحمر إلى محطة طيران الإمارات، حيث كانت في انتظارهم حافلة المواصلات العامة التي أوصلتهم إلى مسرح الفعاليات في المبنى الرئيس لهيئة الطرق والمواصلات.

ترحيب

وقالت المهندسة ميثاء بن عدي، لدى استقبال رؤساء وأعضاء الوفود الخليجية، إن هيئة الطرق والمواصلات ترحب دائماً بالعاملين في المجال المروري من الدول الخليجية الشقيقة، وتضع بين أيديهم خبرتها وتجربتها الناجحة في مجال النقل والمواصلات والسلامة المرورية، لنقلها إلى بلدانهم والاستفادة منها...

مؤكدةً أن تبادل الخبرات بين الأجهزة المعنية في دول الخليج سوف يسهم بشكل مباشر في رفع مستوى الفعالية والأداء لدى العناصر المرورية، إذ تم استعراض تجربة الهيئة في تشكيل تحالف واسع بين الدوائر الحكومية في دبي، لحماية الأطفال من الحوادث المرورية، وتم الإشارة خلال ذلك إلى مبادرة «سلامة الأجيال مسؤولية مشتركة» التي اشتركت فيها إلى جانب هيئة الطرق والمواصلات، ثلاث دوائر حكومية أخرى، هي شرطة دبي، وهيئة الصحة، ومواصلات الإمارات.

نجاح

ونجحت المبادرة في تقديم تجربة جديدة من العمل التوعوي المنظم والدقيق، ونجحت خلال الأعوام الثلاثة الأخيرة في جعل مدارس دبي خالية من الحوادث المرورية القاتلة، وخفضت نسبة الوفيات والإصابات في أوساط الأطفال والطلاب الذين استهدفتهم المبادرة في دبي بنسبة 41%.

100 سائق

نفذت إدارة المرور والدوريات بالقيادة العامة لشرطة الفجيرة بالتعاون مع مؤسسة مواصلات الإمارات فرع الساحل الشرقي وكلية الفجيرة البرنامج التوعوي (القيادة الآمنة) لــ (100) سائق ومشرف للحافلات المدرسية بمناسبة أسبوع المرور الخليجي الموحد تحت شعار غايتنا سلامتك

طباعة Email
تعليقات

تعليقات