شرطة الشارقة تضبط 26 متسولاً

ألقت أجهزة التحريات والمباحث الجنائية بالقيادة العامة لشرطة الشارقة القبض على 26 شخصا من الرجال والنساء يقومون بأعمال التسول، حيث تبين أنهم يعملون ضمن نشاط منظم يتم من خلاله استقدام سيدات ورجال من خارج الدولة بدعوى إيجاد فرص عمل وبعد وصولهم الى الدولة يتم استخدامهم في ممارسة التسول لقاء جزء من العائد بعد توفير سكن مجاني لهم.

وتشير التفاصيل التي أوردتها مصادر القيادة العامة لشرطة الشارقة الى ان أحد الاشخاص قد تقدم ببلاغ إلى شرطة الشارقة يفيد بتعرضه للتهديد والابتزاز من قبل عدد من الاشخاص بعد استقدامه من بلاده بتأشيرة سياحية لإيجاد فرصة عمل له لكنه فوجئ بعد وصوله بعدم وجود عمل ومحاولة استغلاله في ممارسة التسول.

وبناءً عليه فقد تم تشكيل فريق بحث وتحرٍ من قسم الجريمة المنظمة بإدارة التحريات والمباحث الجنائية بشرطة الشارقة للبحث عن المشتبه بهم والقبض عليهم، ومن خلال البحث والتحري فقد تمكن الفريق من معرفة مكان إقامة المذكورين واستيفاء الاجراءات القانونية لمداهمة الموقع.

حيث تم القبض على 26 شخصاً من النساء والرجال وجميعهم من الجنسية الباكستانية وبالتحقيق مع المذكورين فقد اعترفوا بتورطهم في ممارسة التسول، حيث تم توقيفهم جميعاً وإحالتهم إلى النيابة العامة بالشارقة.

وأكد مدير إدارة التحريات والمباحث الجنائية بشرطة الشارقة العقيد جهاد ساحوه سعي القيادة العامة لشرطة الشارقة الدائم إلى محاربة ظاهرة التسول والتصدي لها باعتباره من السلوكيات غير الحضارية والدخيلة التي تشوه مجتمع الإمارات، والتي تسيء إلى المنظر العام والحضاري للدولة.

كما دعا العقيد ساحوه أفراد الجمهور التوجه إلى الجمعيات والمؤسسات الخيرية المنتشرة في جميع إمارات الدولة أو التبرع عن طريق وضع الأموال في الحصالات الموزعة في جميع الاماكن العامة والمساجد والأسواق وبذلك يكون المتبرع قد ضمن وصول صدقته أو تبرعه للمحتاجين والفقراء داخل الدولة أو خارجها وتوزيعها بشكل صحيح يضمن وصولها للمستحقين ويكون بذلك قد حقق هدفين هما الحفاظ على المجتمع من السلوكيات السلبية من جهة ومن جهة ضمن الأجر والثواب بوضع تبرعه في مكانه الصحيح والمناسب.

وناشدت شرطة الشارقة أفراد الجمهور بالتعاون معها ودعم جهودها في محاربة مثل هذه الجرائم وكشف أي نشاط يتعلق بها والإبلاغ عنه من خلال التواصل مع شرطة الشارقة على أرقام الاتصال المخصصة للجمهور وطلب مساعدتها في جميع الأوقات على الأرقام التالية عبر الهاتف رقم 999 أو 065631111 أو عبر الهاتف 065943210 أو عبر خدمة نجيد للاتصال الآمن على الرقم المجاني

طباعة Email
تعليقات

تعليقات