مواصلات الإمارات تطلق مبادرتها المدرسية »غايتنا سلامة أبنائنا«

بدأت مواصلات الإمارات فعالياتها احتفالاً بأسبوع المرور الخليجي الموحد، وانسجاماً مع شعار الأسبوع، أطلقت فروع المواصلات المدرسية للمؤسسة مبادرة مشتركة بعنوان "غايتنا سلامة أبنائنا"، وتتضمن سلسلة متنوعة من الأنشطة والبرامج التوعوية لطلاب وطالبات المدارس في جميع المراحل الدراسية وسائقي ومشرفي النقل والسلامة في الحافلات المدرسية.

وأوضح جاسم المرزوقي مدير مركز المواصلات المدرسية الحكومية بمواصلات الإمارات، أن المبادرة ستنفذ بالتعاون والتنسيق مع عدد من الشركاء الإستراتيجيين للمؤسسة على رأسها وزارة الداخلية، والإدارات الشرطية التابعة لها، ووزارة التربية والتعليم، ومجلس أبوظبي للتعليم.

وأفاد المرزوقي بأن البرامج ستغطي جميع فروع مواصلات الإمارات التسعة في مختلف مناطق الدولة، حيث تم تشكيل فرق عمل للإشراف ومتابعة وتقديم محاضرات توعية لطلبة المدارس، والسائقين، ومشرفي النقل والسلامة في الحافلات. ففي فرع المواصلات المدرسية بأبوظبي، ستعقد مجموعة من المحاضرات التثقيفية للسائقين عن أسباب الحوادث الجسيمة، والإسعافات الأولية على الطريق.

كما يشارك فرع المنطقة الغربية في أسبوع المرور من خلال تقديم محاضرة توعوية لطلبة مدرسة زايد الخير، وأخرى في روضة الشذى.

وأما فرع دبي، فسيقدم 5 محاضرات توعوية للطلبة في عدد من مدارس الرياض ومنها الشروق والمنهل والفردوس والهدى والفضيلة، إلى جانب 5 ورش توعوية لسائقي الحافلات المدرسية.

وفي فرع الشارقة، سيتم تدريب طلاب مدرسة الشارقة النموذجية على مشاهد عملية للقاعدة الذهبية في مبنى مركز الاستكشاف خلال مشاركة الفرع في المعرض المروري المقام هناك.

أما فرع عجمان، فسينظم محاضرات توعوية خلال زيارات ميدانية إلى المدارس، وإجراء مسابقات ثقافية للمرتادين في عدد من مراكز التسوق بالإمارة منها سيتي سنتر والكوثر والسفير، إلى جانب تركيب ملصقات توعوية عن أسبوع المرور الخليجي على عدد (30) حافلة.

ويشارك فرع رأس الخيمة من خلال معرض تثقيفي في راك مول. وسينفذ فرع الوسطى ورش عمل ومحاضرات مماثلة للطلبة وأولياء الأمور بشكل خاص.

أما في فرع العين فسيتم تنفيذ سلسلة من المحاضرات في المدارس للطلبة وأولياء الأمور والهيئة التدريسية والسائقين ومشرفي النقل والسلامة، وأخرى في محطات الفرع، وفي منتزه العين للحياة البرية.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات