»الموارد البشرية« في الشارقة توجّه طلبة كلباء وظيفياً

أطلق طارق سلطان بن خادم عضو المجلس التنفيذي رئيس دائرة الموارد البشرية فعالية التوجيه الوظيفي 2014 لطلبة المدارس في فرع الدائرة بمدينة كلباء التي تنظمها الدائرة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم ممثلة بمنطقة الشارقة التعليمية، ومجلس الشارقة للتعليم، بحضور سعيد مصبح الكعبي عضو المجلس التنفيذي بإمارة الشارقة رئيس مجلس الشارقة للتعليم، وعائشة سيف أمين مجلس الشارقة للتعليم ومديري مدارس المرحلة الثانوية بمدينة كلباء.

حيث تستهدف الفعالية طلبة المدارس بالصف الثاني عشر بجميع مدن ومناطق إمارة الشارقة وذلك بهدف حثهم لدراسة التخصصات المطلوبة بسوق العمل وذلك من خلال ورش عمل ينفذها خبراء مختصون في مجال التوجيه الوظيفي.

وتم إطلاق الفعالية في مدينة كلباء، ومن ثم سيتم تنظيمها في مدينة خورفكان، وتليها مدينة دبا الحصن، ومن بعد ذلك في المنطقة الوسطى، واختتاماً بمدينة الشارقة.

شارك في الفعالية خمس مدارس من مدينة كلباء وتتمثل بمشاركة عدد (300) طالب وطالبة من أبناء مدينة كلباء.

خدمات

وقال طارق بن خادم إن قسم التوجيه الوظيفي بالدائرة يقدم خدمات التوجيه والتوعية المهنية لفئات متعددة من المجتمع بهدف توجيه الكوادر الوطنية في اتخاذ القرارات الصحيحة عند اختيار التخصصات المناسبة لهم وبما يتناسب مع احتياجات سوق العمل.

أهداف وتطلعات

وأضاف أن القسم يساعد الكوادر الوطنية في توضيح أهدافهم وتطلعاتهم الوظيفية ويوجههم في اتخاذ قراراتهم المهنية التي تتفق مع متطلبات سوق العمل لتكيف مع جميع التغيرات المهنية التي تواجههم خلال مسيرتهم العملية، وتوعيتهم بنوعية الوظائف المتعلقة بكل تخصص من التخصصات التي يتطلبها سوق العمل بمختلف القطاعات، وتوعيتهم بمختلف أنواع الوظائف والمهن المتوفرة في سوق العمل، بالاضافة إلى مساعدتهم في الوصول إلى القرار السليم في اختيار مهنة المستقبل.

معرض

كما افتتح طارق بن خادم معرضاً مصاحباً للفعالية يتضمن عرضاً لعدد كبير من المهن في الماضي، وتطورها في الوقت الحاضر، والوظائف المستقبلية، ويهدف إلى التعرف على عالم ومتطلبات المهن بأنواعها حتى يستطيع الطلبة أن يتخذوا في ضوء ذلك قرارات مهنية سليمة.

 

 

تكريم

كرم طارق بن خادم المشاركين في فعالية التوجيه الوظيفي والمتمثلين بمنطقة الشارقة التعليمية التي تمثل وزارة التربية والتعليم بالدولة، وتم تكريم مجلس الشارقة للتعليم، ومدرسة سيف اليعربي للتعليم الثانوي، ومدرسة وادي الحلو النموذجية للتعليم الأساسي والثانوي، ومؤسسة الشارقة للإعلام لرعايتها وتغطيتها للفعالية الأولى من نوعها.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات