«الداخلية» تطّلع على برامج الشرطة السنغافورية

لخريباني يترأس وفد الدولة في زيارته لسنغافورة من المصدر

اطّلعت وزارة الداخلية على برامج أكاديمية الشرطة السنغافورية في مجال تطوير القيادات والكفاءات القيادية؛ ضمن زيارة قام بها وفد برئاسة اللواء ناصر لخريباني النعيمي، الأمين العام لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، إلى جمهورية سنغافورة.

وأوضح النعيمي أن برنامج قيادات المستقبل في وزارة الداخلية يُعدّ من أوائل المبادرات التي تتبناها وزارة اتحادية في الدولة، تحقيقاً لنهج التطوير والتحديث الذي يقوده الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، بهدف تطوير القيادات الواعدة.

وأشار إلى أن البرنامج يتكون من مجموعة متكاملة من جهود التطوير، تشمل دراسة الماجستير وتطوير الكفاءات القيادية والخبرة العملية، وفق أحدث النظم والممارسات العالمية في هذا المجال. وذكر أن البرنامج يرمي إلى تحقيق الأهداف الاستراتيجية للوزارة في إعداد وتأهيل القيادات الشابة، والاحتفاظ بالموظفين أصحاب المهارات والقدرات العالية، وتعزيز ثقافة الأداء العالي، وضمان توفير قادة يتمتعون بالمهارات والقدرات اللازمة، لتحقيق متطلبات الوزارة..

واستثمار مواردها البشرية على النحو الأمثل، إلى جانب ضمان تحقيق تطلعاتها وطموحات المجتمع على حد سواء. وشملت الزيارة كلاً من أكاديمية الشرطة السنغافورية، حيث كان في استقبالهم مدير الكلية وتم تقديم عرض تعريفي بنظام العمل في الكلية والتدريبات، كما زار الوفد معرض الأكاديمية، ومجلس الوزراء؛ وقسم الخدمة المدنية المسؤول عن تطوير القطاع العام في سنغافورة، واختتمت الزيارة بجولة في كلية الخدمة المدنية والاطلاع على أهم البرامج التطويرية والاستراتيجية.

ضم الوفد العقيد فيصل سلطان الشعيبي، مدير إدارة الاستراتيجية وتطوير الأداء بالقيادة العامة لشرطة أبوظبي، والمقدم الدكتور راشد الذخري مدير إدارة التخطيط الاستراتيجي في ديوان سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، والرائد الدكتور سيف لخريباني النعيمي نائب مدير إدارة الاستراتيجية بشرطة أبوظبي، والرائد الدكتور عمر العلي مدير مركز تنمية ودعم القادة بالأمانة العامة لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات