اطلع على إنجازات الوزارة وشرطة عجمان

عمار النعيمي يشيد بمواكبة «الداخلية» المستجدات

عمار النعيمي خلال اطلاعه على استراتيجية شرطة عجمان بحضور علي علوان وسلطان النعيمي وام

أشاد سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان بالدور الكبير الذي تقوم به وزارة الداخلية في استتباب الأمن وبسط الاستقرار في ربوع الدولة كافة في ظل استراتيجية الوزارة التي تحظى بدعم واهتمام صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وإخوانهما أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات.

وأعرب سموه عن تقديره للتطور الكبير الذي تشهده وزارة الداخلية لمواكبة الطفرة التنموية التي تشهدها الدولة والتقدم التكنولوجي والمعلومات في العالم، حيث استطاعت أن تواكب المستجدات الداخلية والخارجية بقيادة الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية..

والذي ظل يتابع ميدانيا كل تفاصيل العمل اليومي ويبذل كل جهده للارتقاء بأداء العمل الشرطي من خلال توفير معينات العمل على أحدث مستوى وتأهيل الكوادر العاملة في مختلف أجهزة الداخلية وتهيئة الظروف المناسبة للقيام بدورهم الوطني على أكمل وجه.

جاء ذلك خلال اطلاع سموه على إنجازات وزارة الداخلية 2011 ـ 2013، وإنجازات القيادة العامة لشرطة عجمان 2011 ـ 2013 والخطة الاستراتيجية للقيادة العامة لشرطة عجمان 2014 ـ 2016 اليوم بقاعة الاجتماعات بديوان صاحب السمو حاكم عجمان بحضور العميد علي عبدالله علوان القائد العام لشرطة عجمان والعميد الشيخ سلطان بن عبدالله النعيمي نائب قائد عام شرطة عجمان إلى جانب عدد من مدراء الإدارات ورؤساء الأقسام من ضباط شرطة عجمان.

من جانبه أكد العميد علي عبدالله علوان القائد العام لشرطة عجمان أن المكانة الرفيعة التي تحتلها دولة الامارات في العالم لعب فيها الامن والاستقرار دورا كبيرا وذلك بفضل دعم قيادتنا الرشيدة.

اهتمام

وقال إنهم في شرطة عجمان يجدون كامل الاهتمام والمتابعة من صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان وسمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان، مشيدا بالتنسيق بين مختلف إدارات الشرطة في إمارات الدولة المختلفة، فيما بينها وبين وزارة الداخلية، مؤكدا أن التطور الذي تشهده القيادة العامة لشرطة عجمان هو جزء من منظومة متكاملة في كل إمارات الدولة.

وقدم العميد الشيخ سلطان بن عبدالله النعيمي نائب قائد عام شرطة عجمان استعراضا لإنجازات وزارة الداخلية 2011 ـ 2013 التي انعكست على المجتمع والوطن بصورة ملحوظة، حيث حققت الوزارة نمطا إيجابيا خلال الأعوام الماضية في المؤشرات الرئيسية، حيث ارتفع مؤشر نسبة شعور الجمهور بالأمان من 6ر91 بالمئة في 2011 إلى 5ر94 بالمئة في 2013..

وانخفض معدل الوفيات على الطريق من 19ر8 سنة 2011 إلى 6ر6 سنة 2013 لكل 100 ألف من السكان وحقق مؤشر معدل الجرائم المقلقة والذي يقيس الانخفاض في الجرائم المقلقة بمعدل 5 جرائم سنوية لكل 100 ألف من السكان في كل عام، حيث كانت النتيجة 8ر119 في عام 2011 وانخفض إلى 23ر110 في نهاية عام 2013.

وأشار نائب قائد عام شرطة عجمان إلى أن دولة الإمارات احتلت المركز الـ12 من ضمن 148 دولة على مستوى العالم من حيث مستوى الخدمات الشرطية كما احتلت المركز الأول عالميا في مجال مكافحة الجريمة المنظمة في التقرير الدولي لتمكين التجارة الذي صدر من المنتدى الاقتصادي العالمي.

معدلات

من جانبه قدم العقيد عبدالله الحمراني مدير إدارة الاستراتيجية وتقييم الأداة عرضا عن إنجازات القيادة العامة لشرطة عجمان 2011 ـ 2013 والمتمثلة في إبقاء معدل الجريمة عند أدنى مستوى مستعرضا مؤشر معدلات الجريمة لكل 100 ألف من السكان ونسبة النزلاء الذين تم تأهيلهم وتحسين سلامة الطرق ورفع ثقة الجمهور وتطوير مهارات موظفي القيادة العامة لشرطة عجمان واستخدام الموارد بكفاءة وفعالية وإدارة الأداء.

أهداف

 استعرض الرائد عبدالله علي علوان رئيس قسم التخطيط الاستراتيجي الخطة الاستراتيجية للقيادة العامة لشرطة عجمان 2014 - 2016 والتي تستمد دعائمها الأساسية من رؤية دولة الإمارات العربية المتحدة 2021 ورؤية إمارة عجمان 2021.

وقال إن الأهداف الاستراتيجية للخطة هي تعزيز الأمن والأمان وضبط أمن الطرق وضمان الاستعداد والجاهزية في الكوارث والأزمات وتعزيز ثقة الجمهور بفاعلية الخدمات المقدمة والاستخدام الأمثل للمعلومات الأمنية وضمان تقديم كافة الخدمات الإدارية وفق معايير الجودة والكفاءة والشفافية.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات