الإمارات تحتفل باليوم العالمي للدفاع المدني

اللواء راشد ثاني المطروشي

تبدأ صباح اليوم احتفالات الدولة باليوم العالمي للدفاع المدني الذي يقام تحت شعار "الدفاع المدني والثقافة الوقائية للمجتمع"،

وستقام بهذه المناسبة احتفالات في جميع الإدارات الإقليمية للدفاع المدني بالدولة تحت هذا الشعار، وفقاً للبرنامج الذي وضعته اللجنة العليا، كما سيتم افتتاح "ملتقى الإمارات السنوي الرابع لـتكنولوجيا السلامة من الحريق" كجزء من احتفال الدفاع المدني بهذه المناسبة وذلك في فندق ياس بأبوظبي.

وقال اللواء خبير راشد ثاني المطروشي، قائد عام الدفاع المدني بالإنابة، إن وزارة الداخلية، ممثلة في القيادة العامة للدفاع المدني، تسعى جاهدة لأن تكون جميع أنشطتها التوعوية والتثقيفية والعلمية، لتعزيز ثقة الجمهور بخدمات الدفاع المدني، تجسيداً للهدف الاستراتيجي لوزارة الداخلية، والذي يتماشى مع رؤية الحكومة بأن تكون دولة الإمارات العربية المتحدة، من أفضل دول العالم في مجال التميز والخدمات المقدمة للجمهور.

حزمة متكاملة

وأضاف أن العمليات الرئيسية للدفاع المدني (الحماية. الوقاية. المكافحة) تشكل حزمة متكاملة من الخدمات لا يمكن الفصل بينها، تبدأ بالتوعية وتنتهي بالتوعية، فالوعي بالمخاطر من قبل الجمهور هو الشرط الضروري المساند لتحقيق هدفنا في حماية الأرواح والممتلكات والبيئة.

 

 

طباعة Email
تعليقات

تعليقات