حبس 3 متهمين وإيداع حدثين «الرعاية» لاعتدائهم على أفراد شرطة

أمرت النيابة العامة في أبوظبي بحبس ثلاثة متهمين وإيداع حدثين في دار رعاية الأحداث لتعديهم بالقوة والعنف على أفراد الشرطة وتعاطي المواد المخدرة، بالإضافة إلى التهديد وتمكين أحد المتهمين من الهرب باستعمال القوة.

وتعود تفاصيل الواقعة إلى أن معلومات قد وردت إلى أفراد الشرطة، بوجود متهم في أحد مراكز التسوق التجارية صادر بحقه أمر ضبط وإحضار من النيابة العامة عن جريمة سرقة، وبالفعل توجه أفراد الضبط إلى مكان وجود المتهم، وتم القبض عليه من قبل مأموري القبض القضائي، إلا أن رجال الشرطة تفاجأوا بأربعة أشخاص من أصدقاء المتهم شرعوا في مقاومة رجال الأمن ليتمكنوا من تخليص صديقهم المقبوض عليه، رغم إبرازهم الإثباتات التي تدل على أنهم من أفراد الشرطة، وإبلاغهم بوجود أمر ضبط للمتهم، إلا أنهم أصروا على تمكين صديقهم من الهرب، عندها قام مأمورو القبض بطلب الدعم، ليتم إلقاء القبض على جميع المتهمين الذين تبين أنهم بحالة غير طبيعية نتيجة تعاطيهم المواد المخدرة.

وفي تحقيقات النيابة العامة، اعترف المتهمون بتعاطيهم المواد المخدرة، وبينت نتائج فحص عينات الدم والبول بأن المواد التي تعاطاها المتهمون كانت الحشيش والترامادول.

وبسؤالهم حول الواقعة، أقروا بالاعتداء على رجال الشرطة لأنهم ظنوا أنها مشاجرة بين أحد من الجمهور وزميلهم، إلا أن شهود الواقعة أكدوا قيام المتهمين بالاعتداء مع علمهم بأن أطراف الواقعة من رجال الشرطة، كما أوضحت كاميرات المراقبة التي توجد في المركز التجاري.

وشدد مصدر من مكتب النائب العام بإمارة أبوظبي، على أن النيابة العامة، تتعامل بحزم مع هذه النوعية من القضايا، لافتاً إلى ضرورة اتخاذ العقوبات والإجراءات المشددة في هذه القضية حفاظاً على الأمن المجتمعي.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات