مجلة أميركية تنشر بحثاً علمياً لـ«أدلة شرطة أبوظبي»

سالم الظهوري

نشرت المجلة الأميركية للعلوم الجنائية في عددها الصادر أخيراً، بحثاً علمياً لإدارة الأدلة الجنائية بعنوان التقدير الأمثل للعمر بواسطة الأسنان لأطفال دولة الإمارات.

وقال العقيد عبد الرحمن الحمادي، مدير إدارة الأدلة الجنائية، إن نشر البحث كاملاً في مجلة علمية محكمة إنما يدل في المقام الأول على الثقة العلمية التي تحظى بها القيادة العامة لشرطة أبوظبي، ممثلة بإدارة الأدلة الجنائية في المحافل الدولية العلمية الجنائية.

من جانبه قال الباحث الدكتور سالم الطليع الظهوري إن البحث قدم خلال محاضرة له في المؤتمر السنوي الخامس والستين للأكاديمية الأميركية للعلوم الجنائية في الولايات المتحدة الأميركية؛ الذي أقيم في العاصمة واشنطن، حيث قدم شرحاً عن قيامه بإعداد قاعدة بيانات خاصة بتقدير العمر الافتراضي للفئة العمرية [ 4 ـ 23 ] لعينة مختارة من مواطني الدولة تضم 1900 عينة.

وأضاف الظهوري أن أهمية هذه الدراسة تكمن في بيان التأثيرات الإيجابية لحقوق الطفل، خاصة في حالة عدم وجود الأوراق الثبوتية، أو الجهل بعمر الطفل أمام هيئة القضاء أو الجهات الرسمية.

ويثبت البحث في خلاصته، إمكانية استخدام سكان دولة الإمارات للعمر الافتراضي لتطور الأسنان من جداول ويلمز المستخدمة أساساً للقوقازيين من الأوروبيين في أوروبا وأميركا.

 

 

طباعة Email
تعليقات

تعليقات