انتحلوا صفة رجال أمن وسرقوا 100 ألف درهم

القبض على عصابة خطفت شخصاً بالشارقة

القبض على المتهمين بالتعاون مع شرطة دبي

القت أجهزة التحريات والمباحث الجنائية بالقيادة العامة لشرطة الشارقة بالتعاون مع إدارة التحريات والمباحث الجنائية بالقيادة العامة لشرطة دبي القبض على أفراد عصابة تضم ثلاثة أشخاص من الجنسية البنغالية وشخصاً من الجنسية الباكستانية بتهمة انتحال صفة رجال الأمن والقيام بخطف أحد الأشخاص وسرقة مبلغ 100 ألف درهم كانت بحوزة المجني عليه.

وتشير التفاصيل التي اوردتها مصادر القيادة العامة لشرطة الشارقة الى ان أحد الأشخاص من الجنسية البنغالية قد تقدم ببلاغ إلى مركز شرطة الغرب بالشارقة يفيد بتعرضه للخطف والسرقة من قبل أربعة مجهولين قاموا باستيقافه أثناء تواجده باحدى المناطق بمدينة الشارقة بينما كان يترجل من سيارته وبيده حقيبة تحتوي على مبلغ 100 ألف درهم وكانوا يرتدون الزي الوطني حيث قام أحدهم بإبراز بطاقة بصورة سريعة ليوهم الضحية أنهم من رجال الأمن (التحريات) وطلبوا منه الصعود إلى سيارة كانوا يستقلونها حيث قاموا بالمرور ببعض الشوارع بالشارقة قبل أن يتجهوا إلى إمارة دبي حيث قاموا بإنزاله وسرقة الأموال التي بحوزته كما أفاد الشاكي أن اثنين من الخاطفين قاما بالاعتداء عليه بالضرب أثناء وجوده بالسيارة.

بحث وتحري

وبناء عليه فقد تم تشكيل فريق بحث وتحر لمتابعة القضية والتوصل إلى الجناة والقبض عليهم، ومن خلال البحث والتحري توصل الفريق إلى بعض المعلومات التي قادت إلى وجود شخص يقيم بإمارة دبي يشتبه بأن له صلة بالجريمة وبالتعاون مع إدارة التحريات والمباحث الجنائية بالقيادة العامة لشرطة دبي تمكن الفريق من تحديد هوية المذكور ويدعى ي. ك. أ من الجنسية البنغالية ومعرفة مكان تواجده حيث تم القبض عليه، وبسؤاله عن الواقعة اعترف بقيامه بارتكاب الجريمة بالاشتراك مع كل من المدعو ع. م. ح. من الجنسية الباكستانية والمدعو م. أ. ح. والمدعو م. أ. ع. وكلاهما من الجنسية البنغالية.

ومن خلال المعلومات التي أدلى بها المتهم فقد تمكن الفريق من معرفة أماكن تواجد المذكورين ومتابعة البحث عنهم والقبض عليهم جميعا حيث اعترفوا باشتراكهم مع المتهم الأول في تدبير وتنفيذ الجريمة وانتحالهم صفة رجال الأمن بهدف تضليل المجني عليه قبل اللجوء لتهديده والاعتداء عليه بالضرب، وبناء على اعترافات المتهمين فقد تم توقيفهم وإحالتهم إلى النيابة العامة بالشارقة.

الشرطة تحذر

وطالبت إدارة التحريات والمباحث الجنائية بشرطة الشارقة أفراد المجتمع بضرورة التنبه لإمكانية وقوع مثل هذه الجرائم في ضوء الأوضاع التي تعيشها بعض فئات المتسللين ومخالفي قوانين الدخول والإقامة، وضرورة اتخاذ الحيطة والحذر من قبل الأشخاص الذين يقومون بحمل مبالغ مالية كبيرة والتأكد من هوية الأشخاص الذين يعترضون طريقهم مدعين أنهم من رجال الأمن والإبلاغ الفوري عن أي تصرفات تثير الريبة على الأرقام التالية عبر الهاتف رقم 999 أو 065631111 عبر خدمة نجيد للاتصال الآمن على الرقم المجاني

طباعة Email
تعليقات

تعليقات