انطلاق مهرجان التعاونيات تحت شعار حماية المســتهلك

6.5 مليارات درهم مبيعات الجمعيات التعاونـية 2013

صورة

أشاد ماجد حمد رحمه الشامسي رئيس الاتحاد التعاوني الاستهلاكي، بدعم صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد بن سلطان آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، على الدعم اللامحدود الذى يخص به التعاونيات في الدولة، والتي أرسى قواعدها، بتوجيهاته الحكيمة، صاحب السمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، رحمه الله، مشيراً إلى أن مبيعات الجمعيات التعاونية بالدولة خلال عام 2013 وصـلت إلى 6.579 مليارات درهم، بزيادة 671 مليون درهم، وبنسبة 11.36 % عن مبيعات عام 2012، وساهمت التعاونيات في تخفيض الأسعار للمستهلكين، ما كلفها أكثر من 75 مليون درهم العام الماضي.

جاء ذلك بمناسبة انطلاق فعاليات مهرجان التعاونيات الثامن عشر للتسوق، الذي يستمر حتى العشرين من الشهر الجاري، ويغطى فعالياته جميع التعاونيات الأعضاء في الاتحاد التعاونى الاستهلاكى في الدولة. وقال ماجد الشامسى إنه بفضل الدعم من صاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء، رعاه الله، وإخوانهما أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات، انطلقت مسيرة التعاونيات الاستهلاكية في الدولة، وازدهرت واستمرت في التطور والنمو.

رأس المال

وقال إن رأسمال الجمعيات التعاونية الاستهلاكية وصل إلى 1.164 مليار درهم تقريباً في العام الماضي، محققاً بذلك زيادة بلغت 80.5 مليون درهم، مقارنة بميزانية عام 2012، وبلغ عدد المساهمين في التعاونيات الاستهلاكية 62 ألف و80 مساهماً، بزيادة بلغت 3 آلاف 899 مساهماً، بنسبة 6.70 % بالمقارنة بما كانت عليه في 2012.

وقال ماجد الشامسي إن عدد التعاونيات الاستهلاكية في الدولة بلغ 18 تعاونية (مركز رئيس) يتبع لها 83 فرعاً، أى أن عدد الأسواق التعاونية بلغ 101 سوق استهلاكية، تحقق تغطية جغرافية لمعظم المناطق ذات الكثافة السكانية في الدولة. وتوقع أن يتم افتتاح 13 فرعاً جديداً عام 2014، ليصبح عدد الأسواق التعاونية في الدولة 114 سوقاً مع نهاية العام الحالي، وأوضح أن الفرصة كبيرة أمام التعاونيات الاستهلاكية في الدولة لمزيد من التوسع والانتشار، حتى تتمكن من الوصول بخدماتها إلى جميع المستهلكين في الدولة.

 

 

طباعة Email
تعليقات

تعليقات