شرطة أبوظبي تناقش مع الشركاء تنظيم المقاهي

بن محيروم خلال مناقشة موضوع المقاهي مع الشركاء من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

ناقشت إدارة الشرطة المجتمعية في شرطة أبوظبي مع الشركاء من مختلف الهيئات والدوائر والمؤسسات، تنظيم المقاهي في الإمارة، وبحث أفضل السبل والأساليب التي يجب تطبيقها على هذه المقاهي؛ بما يوفر الأمن والسلامة لجميع أفراد المجتمع الذين يستخدمون الإنترنت في تلك المقاهي، واتباع الطريق السليم في استخدام تلك الشبكة العنكبوتية بما يحقق الفائدة من استخدامها.

وشارك في الاجتماع ممثلون عن بلدية مدينة أبوظبي ودائرة التنمية الاقتصادية؛ ومؤسسة الإمارات للاتصالات ووزارة العمل "أبوظبي"، وجهاز أبوظبي للرقابة الغذائية والمجلس الوطني للإعلام.

وقال المقدم مبارك بن محيروم، مدير إدارة الشرطة المجتمعية: إن مشروع مقاهي الإنترنت يعتبر من الأمور المهمة والمؤثرة في المجتمع كونها مصدراً نافعاً للعلم والثقافة، إلا أنها تحتاج إلى مراجعة اللوائح التي تنظمها، والاستفادة منها بالشكل السليم والمطلوب.

رؤى

من جانبه عرض المقدم فيصل محمد الشمري، مدير مركز وزارة الداخلية لحماية الطفل، بعض المقترحات التي تحد من استخدام مقاهي الإنترنت في الأمور الخارجة عن السلوكيات المجتمعية لمجتمع الإمارات، كما عرض إبراهيم الحوسني، مدير إدارة التراخيص الإعلامية بالمجلس الوطني للإعلام، بعضاً من المقترحات التي تحدد ساعات البث لهذه الشبكة العنكبوتية . واقترح سلطان السعدي، نائب مدير إدارة تفتيش العمل "أبوظبي"، تنظيم آلية التصريح بإنشاء هذه المقاهي بالتنسيق مع جميع الجهات المشاركة في هذا المشروع.

Email