آمنة البلوشي ضمن أفضل أربعة ضباط شرطة متميزين عالمياً

اختارت الرابطة الدولية لضباط الشرطة الأمريكية الرائد آمنة محمد خميس البلوشي، من القيادة العامة لشرطة أبوظبي ضمن أفضل أربعة ضباط  شرطة متميزين على مستوى العالم، نتيجة لجهودها وعملها في جمعية الشرطة النسائية الإماراتية، منذ تأسيسها، ونشر أهدافها وتنويع نشاطاتها في مجال العمل الشرطي والمجتمعي .

وتعمل البلوشي رئيسة للجمعية، ومديرة إقليم الشرق الأوسط للشرطة النسائية، إضافة إلى عملها رئيساً بقسم العلاقات العامة في مديرية شرطة العاصمة، ونالت العديد من الجوائز تقديراً لها في ريادة التميز في مجال العمل الشرطي.

وتعد جائزة أفضل ضابط شرطة متميز من أبرز الجوائز التي تقدمها "الدولية لضباط الشرطة الأمريكية" وفقاً لمعايير الابتكار والإبداع والمساهمة في تحسين البيئة الشرطية العملية، وتعتبر الرابطة من أقدم المنظمات الشرطية على مستوى العالم وتأسست في العام 1893 لتعزيز الخدمات الشرطية بتحسين الممارسات الإدارية والفنية والتشغيلية في العمل الشرطي، وتعزيز التعاون بين الأجهزة الشرطية والإداريين على مستوى العالم، وتضم في عضويتها أكثر من 20 ألف عضو من 100 دولة.

 وتأسست جمعية الشرطة النسائية الإماراتية في 2011 ترجمة لرؤية القيادة الشرطية لخدمة المرأة العاملة في القطاع الشرطي، وتجمع تحت مظلتها جميع المنتسبات لوزارة الداخلية على مستوى الدولة، وتهدف إلى تطوير ودعم تعزيز مسيرة الشرطة النسائية وزيادة كفاءتها وخلق جيل جديد من القيادات النسائية في الشرطة، والارتقاء بهن على الصعيدين المهني والاجتماعي.

وحققت الجمعية منجزات في العمل الشرطي النسائي، حيث وضعت المؤتمر الإقليمي للشرطة النسائية على خارطة المؤتمرات في دولة الإمارات العربية المتحدة، كما عززت حضور العنصر النسائي في المجالات كافة.

والرائد البلوشي تشغل أيضاً المدير الإقليمي للشرطة النسائية في الشرق الأوسط، وسبق لها في العام 2012 الحصول على جائزة أفضل ضابط شرطة من الجمعية العالمية للشرطة النسائية وذلك في دولة كندا، كما حصلت على العديد من الجوائز المحلية.
 

تعليقات

تعليقات