إحالة موظف حكومي لمحكمة جنايات ابوظبي بتهمة اختلاس 980 ألف درهم

أحالت نيابة أموال أبوظبي خليجيا يعمل لدى إحدى المؤسسات الحكومية إلى محكمة الجنايات بتهمة استغلال وظيفته والاستيلاء دون حق على مبلغ 980  ألف درهم من الأموال المملوكة لجهة عمله.

 وكانت تحقيقات نيابة الأموال أسفرت عن اكتشاف الجهة الحكومية المجني عليها قيام المتهم بتحويل 980  ألف درهم من حساب جهة عمله إلى حسابه الشخصي لدى أحد البنوك العاملة في الدولة مستغلا صفته الوظيفية والصلاحيات التي تمنحها له بالدخول إلى نظام التحويلات المالية الإلكتروني باعتباره المسؤول عن إجراء التحويلات المالية إلى جهات مستفيدة بالتعاقد مع جهة عمله.
 وبالتحقيق مع المتهم اعترف بما أسند وأنه استولى على المبلغ بهدف الإضرار بجهة عمله وأعاد المتهم كامل المبلغ بما في ذلك المبالغ التي استقطعها البنك المحول عليه استيفاء لاستحقاقات للبنك على المتهم.

 يذكر أن القانون الإماراتي يعاقب على جريمة الاختلاس بالسجن إضافة إلى إعادة المبلغ المستولى عليه وتغريم المدان مبلغ يساوي قيمة الأموال التي اختلسها.

وأكد مصدر مسؤول في مكتب النائب العام لإمارة أبوظبي أن المركز المتقدم الذي حازته دولة الإمارات إقليميا وعالميا في مكافحة الفساد جاء نتيجة تضافر جهود القطاعات الحكومية كافة مع الجهات القانونية مما أسهم في إرساء اقتصاد قوي يحظى بثقة المستثمرين حول العالم.
 

طباعة Email
تعليقات

تعليقات