اختتام دورة الإدارة الاستشرافية والتوقعات المستقبلية

شهد الدكتور محمد مراد عبد الله، مدير مركز دعم اتخاذ القرار، اختتام الدورة التدريبية التي أقيمت حول: (الإدارة الاستشرافية والتوقعات المستقبلية)، التي نظمها المركز، بالتعاون مع الإدارة العامة للتدريب، بحضور 24 متدرباً من الضباط بمختلف الإدارات العامة لشرطة دبي.

وأكد عبد الله أن الهدف من تنظيم المركز لهذه الدورة، يرجع إلى أهمية الاستشراف المستقبلي، والتعرف بدوره على تعزيز الأمن الوقائي، من خلال التعرف على ملامح الوضع الذي ينتظر أن يكون عليه المستقبل، مع العمل على التأثير في هذا الوضع ليكون أكثر ملاءمة لمواجهة التحديات.

وتتضمن محتوى الدورة العديد من الموضوعات الهامة؛ ومنها: مفهوم الإدارة الاستشرافية، نهج الأمن الوقائي، التحديات الأمنية المعاصرة، وحتمية التحسين المستمر للأداء الشرطي، نظريات "بيتر دركر" الأب الروحي للإدارة الحديثة، الأساليب العلمية للاستشراف المستقبلي، استخدام البرامج الحاسوبية المتقدمة في تقدير التوقعات المستقبلية، إلى جانب أهمية الاستشراف المستقبلي للعمل الشرطي، بالإضافة إلى تنظيم حلقة نقاشية على هامش الدورة بعنوان:( الإدارة الاستشرافية.. والتحديات الأمنية المعاصرة).

وأكد الدكتور محمد مراد، بأن المركز يولي أهمية خاصة للدراسات الاستشرافية وإجراء التنبؤات المستقبلية، حيث أصدر عدداً من الكتيبات التي مثلت إضافة حقيقية للمكتبة الشرطية العربية.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات