40 حادثاً على مستوى الدولة

وفاة 4 وإصابة 49 شخصاً خلال عطلة اليوم الوطني

أودت الحوادث المرورية التي وقعت خلال اجازة اليوم الوطني بحياة 4 أشخاص وإصابة 49 اخرين على مستوى الدولة وذلك وفقا لإحصائيات الادارة العامة للتنسيق المروري في الداخلية.

وكشفت الإحصائية عن وقوع 40 حادثاً مرورياً، خلال الفترة من 27 نوفمبر الماضي حتى 5 ديسمبر الجاري خلال اجازة العيد الوطني أسفرت عن وفاة 4 وإصابة 49 شخصاً في مناطق مختلفة بالدولة.

احصائيات

وأشارت الاحصائية إلى أن إجمالي عدد الحوادث التي وقعت على مستوى الدولة، خلال عطلة اليوم الوطني بلغ 40 حادثاً، منها 21 حادث صدم وتصادم، و10 حوادث دهس، و8 حوادث تدهور وغيرها.

والانحراف المفاجئ في مقدمة أسباب وقوع تلك الحوادث؛ حيث تسبب في وقوع 9 حوادث، يليه عدم ترك مسافة كافية، وعدم تقدير مستعملي الطريق، حيث تسبب في وقوع 12 حادثاً، ثم تجاوز الإشارة الحمراء والإهمال وعدم الانتباه وعدم الالتزام بخط الطريق، وعدم الالتزام بقواعد وأنظمة السير والمرور، إضافة إلى أسباب أخرى تسببت في وقوع تلك الحوادث.

حرص

وأكد العميد غيث حسن الزعابي، مدير عام الإدارة العامة للتنسيق المروري بالوزارة، حرص وزارة الداخلية على المحافظة على أرواح وسلامة المواطنين والمقيمين، ومضاعفة الجهود للحد من الحوادث المرورية، وما ينجم عنها من وفيات وإصابات، من خلال تنفيذ عدد من المبادرات والإجراءات، تجسيداً لاستراتيجية وزارة الداخلية لتحسين السلامة على الطرق.

وأوضح ان مبادرات وزارة الداخلية تشمل "التوعية وتعزيز الثقافة المرورية وهندسة المرور والطرق وسلامة المركبات؛ وفرض سلطة القانون وتكثيف الضبط المروري على الطرق الداخلية والخارجية، وتعزيز الشراكة مع الجهات المعنية بالسلامة المرورية بالدولة من قبل إدارات المرور والترخيص بالدولة والإدارة العامة للتنسيق المروري.

ودعا العميد الزعابي جميع سائقي المركبات ومستخدمي الطرق إلى الالتزام بقواعد وأنظمة السير والمرور، والتقيد بالسرعات المحددة على الطرق الداخلية والخارجية، حفاظاً على حياتهم وحياة الآخرين.

مناشدة

وناشد مستخدمي الطريق النهوض بمسؤولياتهم لتفادي وقوع الحوادث المرورية، وما ينجم عنها من خسائر وأضرار تلحق بثروتنا البشرية التي تعدّ الركيزة الأساسية للتقدم والازدهار.

وأكد الزعابي ان ادارة التنسيق المروري بالتعاون مع ادارات المروري على مستوى الدولة كانت قد عممت مجموعة من الاشتراطات الخاصة بالاحتفال بالعيد الوطني على جميع طرق الدولة، والالتزام بقوانين وأنظمة السير والمرور.

يذكر ان من أبرز المخالفات التي تم تحريرها خلال احتفالات اليوم الوطني 42 للدولة بكل من أبوظبي والعين والمنطقة الغربية، خلال الفترة من 1 إلى 3 ديسمبر الجاري، 409 مخالفات للقيادة بصورة تشكل خطراً على الجمهور، وتحرير 27 مخالفة لتجاوز الإشارة الضوئية الحمراء، وضبط 430 مخالفة لقيادة مركبة تسبب ضجيجاً، وضبط 41 لقيادة المركبة بعكس اتجاه السير؛ وغيرها من المخالفات الأخرى.

وتم تطبيق القانون على المخالفين الذين تم ضبطهم خلال الاحتفالات حضورياً بحجز مركباتهم لمدة شهر والغرامة المالية 2000 درهم، وتسجيل 12 نقطة مرورية.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات