انطلاق مؤتمر تحقيق التميز في إدارة المحاكم

تنطلق اليوم بقاعة بني ياس بفندق جراند حياة بدبي ـ برعاية كريمة من سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي، رئيس المجلس القضائي ـ فعاليات مؤتمر تحقيق التميز في إدارة المحاكم في ضوء التطور التكنولوجي والتحديات الاقتصادية العالمية، والذي يعقد على مدار يومين خلال الفترة من 9 ـ 10 من ديسمبر الجاري، ويأتي المؤتمر بتعاون مشترك بين محاكم دبي الجهة المنظمة لمبادرات مكتوم بن محمد آل مكتوم للتميز والفكر القانوني، ومحاكم مركز دبي المالي العالمي تحت رعاية المنظمة الدولية لإدارة المحاكم ويعد المؤتمر هو الأول على مستوى منطقة دول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط وهو المؤتمر السادس الذي تعقده منظمة الاتحاد الدولي لإدارة المحاكم منذ تأسيسها عام 2004.

وفي وقت سابق أعلنت اللجنة المنظمة للمؤتمر عن الانتهاء من كافة الإجراءات التنظيمية المتعلقة بتنظيم المؤتمر الذي يأتي وسط ترحيب عالمي كبير من كافة الأوساط القانونية والقضائية حيث يشهد حضوراً ومشاركة واسعة من نخبة القانونيين من القضاة ومسؤولي وزارات العدل ومديري المحاكم العليا والمحامين الاستشاريين والأكاديميين وممثلي الأنظمة القضائية من أكثر من 50 دولة من مختلف أنحاء العالم.

يُذكر أنه يشارك في رعاية المؤتمر عدد من كبرى المؤسسات الإقليمية والعالمية يأتي على رأسها مؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية، مؤسسة دبي للإعلام، بنك الإمارات دبي الوطني، الإمارات للمزادات، مجموعة (وصل) لادارة الأصول وشركة داماك العقارية.

ويعد المؤتمر فرصة متميزة لالتقاء المؤسسات والهيئات القضائية على المستويين الإقليمي والعالمي وذلك لتبادل المعرفة والخبرات والتعرف على أحدث الإستراتيجيات وأفضل الممارسات في مواجهة التحديات المتجددة في إدارة المحاكم والتعرف على طرق إدارة التغيير لتحقيق التنمية والارتقاء بنظم إدارة المحاكم.

 

99 %

أظهر استطلاع تقييم رضا المتعاملين الذي أجرته إدارة المعرفة حول مشاركة جناح محاكم دبي في معرض الشارقة الدولي للكتاب تحقيقها نسبة قياسية في رضا المتعاملين وصلت إلى 99%. وأوضحت فاطمة الجلاف رئيس شعبة المكتبة أن الاستبيان اعتمد 5معايير تضمنت مدى استفادة زوار جناحها من العناوين، وأصناف الكتب، وعن رأيهم في العناوين الجديدة، ورأيهم في القائمين على خدمة المتعاملين، وتقييم الزائرين العام.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات