«نيابة دبي» تعقد حلقة النقاش القانونية 4

الحميدان وابن ديماس خلال الحلقة من المصدر

نظمت النيابة العامة بدبي الحلقة النقاشية القانونية الرابعة في فندق جراند حياة تحت عنوان عضو النيابة الالكتروني قدمتها القيادة العليا وذلك بحضور رؤساء ووكلاء النيابة وأدارها المستشار عصام عيسى الحميدان النائب العام لإمارة دبي، كما شارك في الحلقة المستشار خليفة راشد بن ديماس المحامي العام رئيس المكتب الفني للنائب العام.

وأكد النائب العام للأعضاء الحضور من خلال النقاش ضرورة توحيد الجهود من اجل التحول الكامل الى الحكومة الذكية لتطبيق توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، من خلال توفير جميع الخدمات على الأجهزة الذكية. ولفت الحميدان الى انه يمكن للعضو تأدية مهامه من خلال استخدام برنامج عضو النيابة الالكتروني على مدار الساعة ومن أي مكان ومتابعة سير إجراءات القضية والطلبات المقدمة بشأنها والبت فيها.. ويمكن للمتعاملين استلام الرد على الطلبات دون الحاجة للذهاب إلى مراكز الخدمات، بما ينسجم مع توجهات الحكومة في تطوير الخدمات الحكومية إلى أفضل المستويات العالمية. ومن جانبه، اكد بن ديماس أهمية هذه الحلقة وموضعها الذي شهد العديد من الطروحات والمداخلات والمقترحات التي تسهم في تطوير العمل القضائي من خلال استخدام التقنية.

شرح

واستعرضت الاستاذة هند حسن الزرعوني مدير ادارة تقنية المعلومات، خلال شرح موسع عن برنامج عضو النيابة الإلكتروني المتوفر لدى كل عضو نيابة على أجهزة الآيباد، وأهم الخدمات التي تتضمن البرنامج والتي تساعد عضو النيابة على أداء مهامه بصورة متكاملة عن طريق البرنامج، والاستغناء عن الطريقة التقليدية المعهودة في تخليص المعاملات وإجراء المهمات.

 

 

طباعة Email
تعليقات

تعليقات