إنقاذ عائلة حاصرتها النيران في الشارقة

تمكنت عناصر من الدفاع المدني في مركز المدام بمساعدة عناصر من مركز مدني "الشويب" بالعين من إنقاذ 6 أشخاص حاصرتهم نيران حريق في مبنى 4 طوابق في منطقة المدام بالشارقة بينهم سيدة وابنها حاولا إلقاء نفسيهما من المبنى خوفا من تعرضهما للاحتراق.

تعاون

وقال العميد عبدالله سعيد السويدي مدير عام الإدارة العامة للدفاع المدني أن غرفة العمليات تلقت في الواحدة وخمس وأربعين دقيقة بلاغا يفيد بنشوب حريق في مبنى سكني مكون من 4 طوابق في منطقة المدام بالشارقة، وهرعت على الفور فرق من مركز دفاع مدني منطقة المدام، كما تم الاستعانة بفرق من دفاع مدني "الشويب" التابع لمدينة العين، وفرق تغطية من مركز الذيد، حيث تمت السيطرة على النيران وعدم انتشارها إلى البنايات المجاورة.

وأضاف : لقد تمت إخلاء المبنى بأكمله وإنقاذ 6 أشخاص حاصرتهم النيران داخل المبنى من أسرة واحدة مكونة من الأب والأم والأبناء الذين أخذوا الشرفة مأوي لهم، ونجحت الفرق من إنقاذهم واخلائهم من خلال الشرفة، ولا توجد أية إصابات.

وأكد المقدم راشد محمد حمر عين الدرمكي، مدير إدارة الدفاع المدني في العين أن النيران التهمت محتويات غرفة وصالة في إحدى الشقق، في ما تأثر المبنى بالدخان الكثيف الناتج عن الحريق، مضيفاً أن وجود المساعد إطفاء عوض متعب الكتبي بالمصادفة بالقرب من مكان الحادث؛ وتعاونه مع فرقة الدفاع المدني في إنقاذ السيدة وابنها عندما حاولا إلقاء نفسيهما من المبنى.

وكان دفاع مدني العين تلقى بلاغاً من شرطة العين في الساعة الثانية والنصف؛ يفيد بوقوع حادث حريق في منطقة المدام التابعة لإمارة الشارقة، فتم على الفور تحريك فرقة من مركز الدفاع المدني "الشويب" الأقرب لموقع الحادث، وعملت على إنقاذ المحاصرين، وإخلاء بقية السكان من المبنى، في ما تجري تحقيقات لمعرفة أسباب وملابسات الحادث.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات