علامات محددة للسرعة على شارع الشيخ خليفة في الشارقة

العلامات الارضية على الطريق من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

وضعت دائرة الأشغال العامة بالشارقة، أخيرا، العلامات الأرضية المحددة للسرعة على شارع الشيخ خليفة بن زايد، لتطوير منظومة السلامة المرورية على الطرق الداخلية والخارجية في إمارة الشارقة بالتعاون مع الشريك الرئيسي القيادة العامة لشرطة الشارقة.

وناشد مدير إدارة هندسة المرور بدائرة الأشغال العامة بالشارقة المهندس محسن بلوان قائدي المركبات على الطرق الداخلية والخارجية، إلى توخي الحيطة والحذر عند العبور في المناطق المُحددة للسرعات، إذ يجب عليهم الالتزام بالسرعة القانونية المحددة على العلامات الأرضية واللوحات الإرشادية الجانبية، تجنباً للتعرض للمخالفة من أجهزة الرادار.

ولفت إلى أن الدائرة وبالتنسيق مع القيادة العامة لشرطة الشارقة، كانت اعتمدت السرعات المحددة، بناء على استراتيجية إدارة السرعات بالإمارة، ودراسة تفصيلية حول حجم الحركة المرورية، والمواصفات الهندسية على الشارع، مشيراً إلى أن هذه الاستراتيجية أسهمت في الحد من الحوادث المرورية على كثير من الشوارع الرئيسة.

وأكد أن الإدارة ملتزمة بتطبيق الممارسات العالمية فيما يخص السلامة المرورية، موضحاً بأن العلامات المرورية والخطوط الأرضية لها دور كبير في تنظيم الحركة المرورية على شبكة الطرق، وقد تم اختيار الموقع الذي يقع بعد جسر الشيخ خليفة بن زايد بالاتجاه إلى المناطق الصناعية كون السرعة تتبدل من 100 كم/س إلى 80 كم/س .

 

 

Email