ضاحي خلفان يوجه بتسخير الإمكانات لدعم «نور أوقاف»

ت + ت - الحجم الطبيعي

وجه معالي الفريق ضاحي خلفان تميم القائد العام لشرطة دبي بتسخير جميع الإمكانات والطاقات والدعم المادي والمعنوي والطاقات البشرية في القيادة العامة لشرطة دبي لتكملة مسيرة نجاح المبادرة الإنسانية الخيرية "نور أوقاف" التي ولدت من الإمارات لتعم بركاتها دول العالم.

جاء ذلك خلال اطلاع معاليه في قاعة الاجتماعات في القيادة العامة لشرطة دبي، بحضور اللواء عبدالرحمن محمد رفيع مدير الإدارة العامة لخدمة المجتمع، على مشروع "نور أوقاف"، المشروع الإنساني المشترك بين مؤسسة الأوقاف وشؤون القصر، ومجموعة نور الاستثمارية، الذي يتماشى مع رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، في جعل دبي مركزاً عالمياً للاقتصاد الإسلامي لما تمتلكه دبي من بنية تحتية متكاملة وموقع جغرافي استراتيجي مميز ومركز مالي عالمي للتمويل الإسلامي وسمعة عالمية في تنفيذ المشاريع المبدعة.

أهداف المشروع

واستمع الفريق تميم خلال اللقاء الذي حضره كل من العميد محمد سعد الشريف مدير المكتب التنظيمي للقيادة العامة لشرطة دبي، والعقيد أحمد عتيق المقعودي، مدير إدارة الوقت، لشرح من عبدالوهاب سعيد صوفان، مدير إدارة تنمية الوقت في مؤسسة الأوقاف وشؤون القصر عن أهداف مشروع "نور أوقاف" الذي يدعو إلى الاستفادة من الأضاحي والصدقات لمساعدة الفقراء في أنحاء العالم والاستفادة من باقي الأضحية والصدقات كالجلود والصوف والعظام واستخلاص لنولين التي تدخل في صناعة التجميل والجلاتين في الصناعات الدوائية.

بالإضافة إلى تزويد وكالات الإغاثة في جميع أنحاء العالم باللحوم الحلال، وإغاثة المتضررين من الكوارث الطبيعية والمجاعات والمساهمة في دعم وتعزيز الجهود الدولية في مجال الإغاثة الإنسانية والتواصل مع ممثلي أهم وكالات الإغاثة، لتكوين فهم شامل لاحتياجاتهم، والسعي لإقامة شراكات تعود بالفائدة على المتضررين من الأزمات والكوارث وآثار تدني مستويات النمو.

وفي نهاية اللقاء تسلم معالي الفريق ضاحي خلفان تميم القائد العام لشرطة دبي هدية تذكارية عبارة عن صوف من المشروع.

وتقدم عبد الوهاب سعيد ومحمد علي الكمزاري رئيس قسم العلاقات العامة والتسويق بالشكر والتقدير إلى القيادة العامة لشرطة دبي على اهتمامهم وحرصهم على إنجاح المشروع.

مراحل الإنجاز

 

اطلع معالي الفريق ضاحي خلفان على مراحل انجاز المشروع بدءاً من شراء الأغنام والأبقار مروراً بمرحلة الذبح وانتهاءً بعمليات التعبئة والشحن. ويسعى "نور أوقاف" إلى تأمين مصدر موثوق من اللحوم الحلال المعالجة والمعتمدة بموجب أرقى معايير الجودة، ولضمان الاستفادة الكاملة من الأبقار والأغنام المذبوحة، سيتم بيع المنتجات الثانوية لمنشآت صناعة الصوف والمواد الجلدية والتجميلية والدوائية الملتزمة بمعايير المنتجات الحلال، بما يساعد في بناء أصول وقفية.

طباعة Email