البريطانيون الثلاثة حازوا مخدرات ومزاعم تعذيبهم لا أساس لها من الصحة - البيان

إدانة

البريطانيون الثلاثة حازوا مخدرات ومزاعم تعذيبهم لا أساس لها من الصحة

أدين المواطنون البريطانيون الثلاثة، غرانت كاميرون وكارل ويليامز وسونيت جير، بحيازة المخدرات، وصدر حكم من محكمة الجنايات على كل منهم بالسجن لمدة أربع سنوات، وترحيلهم بعد ذلك، ويحتفظ كل من النيابة العامة والمتهمون بحق الاستئناف على الحكم الابتدائي الصادر وفقاً للقانون.

صرح بذلك المستشار عصام الحميدان النائب العام لدبي، وقال إنه تم القبض على المتهمين في يوليو 2012، وفي حوزتهم 1.34 كيلوغرام من القنب الصناعي، والذي يعد مادة مدرجة ضمن الجداول الملحقة بقانون المخدرات، ووجدت المحكمة المتهمين مذنبين بتهمة الحيازة دون التوزيع أو الترويج. وقد تم الحكم على المتهمين وفقاً للأدلة.

وأضاف الحميدان أنه بعد إلقاء القبض عليهم، ادعى المتهمون عبر وسائل الإعلام، وأمام موظفي القنصلية البريطانية، أنهم تعرضوا للتعذيب أثناء عملية القبض والتوقيف، إلا أن المتهمين لم يقدموا أية شكوى رسمية أو ادعاء أثناء سير الدعوى الجزائية وحتى صدور الحكم فيها إلى السلطات الإماراتية، علماً بأن المتهمين لديهم محامون مثلوا أمام جلسات المحاكمة، وناقشوا جميع شهود الإثبات، وتقدموا بمذكرات الدفاع عن المتهمين وفقاً للإجراءات.

وتابع الحميدان: بناءً على استفسارات السفارة البريطانية، فقد أجرت السلطات الإماراتية تحقيقاً داخلياً، تبين في ضوئه أن كل هذه المزاعم لا أساس لها من الصحة.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات