قدمت برنامجاً تثقيفياً وتوعوياً عن خدمات الوزارة

«الداخلية» تشارك في مهرجان اليوم المفتوح لذوي الإعاقة

شاركت وزارة الداخلية، ممثلة في إدارة العلاقات العامة وإدارة الشرطة المجتمعية ومكتب ثقافة احترام القانون، في فعاليات مهرجان اليوم المفتوح لذوي الإعاقة؛ والذي نظمته مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية وذوي الاحتياجات الخاصة، الذي أقيم في نادي ضباط القوات المسلحة بأبوظبي .

وأكد العقيد حسن العوضي، مدير إدارة العلاقات العامة بالإنابة في وزارة الداخلية، أن مشاركة الوزارة في هذا المهرجان تأتي انطلاقاً من توجيهات القيادة الشرطية بتعزيز أواصر الشراكة المجتمعية مع مختلف المؤسسات؛ لاسيما الإنسانية المعنية برعاية فئات ذوي الإعاقة، لافتاً إلى أن وزارة الداخلية أطلقت العديد من المبادرات التي تخدم تلك الفئات.

احترام القانون

وأشار العوضى إلى أن مشاركة وزارة الداخلية في اليوم المفتوح لاقت تجاوباً كبيراً من قبل الحضور، حيث تم تقديم برنامج تثقيفي وتوعوي عن خدمات الوزارة أعدته مقدمة البرنامج المساعد أول حليمة الخزيمي، ومسابقات توعوية من إدارة الشرطة المجتمعية ومكتب ثقافة احترام القانون، وقدمت إدارة العلاقات العامة أكبر كعكة تحمل شعار وزارة الداخلية؛ بهدف مد جسور التواصل مع أفراد المجتمع خصوصاً ذوي الاعاقة .

وأعرب العوضي عن تقديره لمؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية وذوي الاحتياجات الخاصة على الجهود التي بذلتها لإنجاح مهرجان اليوم المفتوح.

ومن جانبها أكدت عائشة خليفة المهيري، منسقة الأنشطة في مكتب ثقافة احترام القانون، في الأمانة العامة لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، الحرص على المشاركة في مختلف الأنشطة والفعاليات التي تنظمها المؤسسات الراعية لذوي الإعاقة في الدولة، موضحة أن رعاية هذه الفئة أصبحت جزءاً لا يتجزأ من رسالة المكتب الإنسانية التي تسعى إلى تعزيز الوعي بين جميع أفراد المجتمع وشرائحه؛ مع التركيز على بعض الفئات التي تحتاج إلى مزيد من الدعم والاهتمام المجتمعي بالقضايا والحقوق الخاصة بها.

وذكرت أن المسابقات القانونية التي نظمها المكتب، ضمن فعاليات المهرجان، لاقت تجاوباً كبيراً من الحضور، الذين أكدوا أهميتها في تثقيف المشاركين؛ والحضور من ذوي الإعاقة وأهاليهم بأهم القوانين المعمول بها في الدولة؛ كقوانين البيئة والرفق بالحيوان ومكافحة التدخين، وبعض الأحكام القانونية الجزائية الواردة في قانون العقوبات الاتحادي أو قانون السير والمرور.

محاضرة عن التفكير الإبداعي

شهد اللواء الركن خليفة حارب الخييلي، وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الجنسية والإقامة والمنافذ بالإنابة، في قصر الثقافة بالشارقة محاضرة عن التفكير الإبداعي؛ والتي نظمها قطاع الجنسية والإقامة والمنافذ في وزارة الداخلية، وألقاها الدكتور خليفة علي السويدي، عضو هيئة التدريس بجامعة الإمارات، وحضرها عدد كبير من منتسبي القطاع .

وتطرق المحاضر إلى تعريف التفكير الإبداعي، وأهم العوامل المؤثرة فيه؛ وإبرز التحديات التي تواجه الباحثين عن الإبداع، وقدم للحضور طرقاً وأساليب في كيفية التعامل مع العقبات والتحديات التي تواجه أي فكرة إبداعية جديدة .

وقدم الدكتور السويدي شرحاً مفصلاً حول الدماغ، وكيفية عمله والفروق بين الرجال والنساء في استخدام العقل .

وقال إن التفكير الإبداعي أمر مطلوب من الجميع لمواجهة تحديات الحياة .

طباعة Email
تعليقات

تعليقات